علاء قاسم محرّك الشرّ في ”عطر شام“ ( صور) – إرم نيوز‬‎

علاء قاسم محرّك الشرّ في ”عطر شام“ ( صور)

علاء قاسم محرّك الشرّ في ”عطر شام“ ( صور)

المصدر: ربا الحايك- شبكة إرم نيوز

يواصل الفنان السوري علاء قاسم، تصوير مشاهده في مسلسل ”عطر شام“ تأليف مروان قاووق وإخراج محمد رجب.

وأوضح قاسم في تصريح لإرم نيوز، أنه يؤدي في العمل شخصية ”كداس“ وهي شخصية تعتبر محرك الشرّ في العمل الممتد على ستين حلقة، مضيفاً أن ”كداس“ انتهازي ووصولي، ورغم سلبياته الكثيرة إلا أن الفنان قاسم حاول أن يمنحها جانبًا إنسانيًا، انطلاقاً من الفكرة التي تنفي وجود شرّ بالمطلق.

من فيلم الأب

وأضاف قاسم أنه يقرأ حاليًا، نص الجزء الثامن لمسلسل ”باب الحارة“ الشهير، والذي تنوي إنتاجه شركة ”قبنض“ للإنتاج الفني، رافضًا الكشف عن أية تفاصيل تخصّ الشخصية التي سيقدمها.
اقرأ أيضًا: نجوم الفن يرفعون شعار “التنوع” في الدراما المصرية

وحول الأعمال الأخرى التي سيظهر بها في الموسم الدرامي المقبل، بيّن قاسم أنه يقرأ نصًا لعمل مشترك ما زال قيد الدراسة، موضحًا أنه أنهى تصوير دوره في الفيلم السينمائي ”الأب“  للمخرج باسل الخطيب معربًا عن سعادته بالعمل في هذا الفيلم.
من مسلسل عطر شام

ولا يخشى قاسم الدخول في عملين ينتميان إلى البيئة الشامية خلال العام ذاته، معتمدًا على اختلاف القصة ومجريات الأحداث وفكرة  كل عمل، إضافة إلى اختلاف الشخصيات التي يقدمها، مؤكدًا أن الممثل لا توجد أمامه مساحة لاختيار الدور الذي يرغب بأدائه، إنما لديه مساحة للقبول أو لرفض الدور الذي يعرض عليه.

واعتبر الفنان قاسم، أن الأعمال العربية المشتركة تشكل جانبًا إيجابيًا بالنسبة للمشاهد من مختلف الأماكن. مؤكدًا أن لا دخل للأزمة السورية وما يحدث في سوريا في قوة انتشارها،  مضيفًا أنها من المفترض أن تلامس الإنسان أينما كان، معترفًا بحق المنتج في التسويق، وفي سرعة وقوة انتشار العمل الذي ينتجه عندما يكون مشتركًا.

من فيلم الاب

ويرى قاسم أن الدراما السورية كغيرها من جوانب الحياة المختلفة في سوريا تأثرت بما يجري على الأرض، وعانت بسبب الأزمة السورية مثل بقية مكونات المجتمع السوري؛ الاقتصادي والسياحي والاجتماعي وغيره.

مضيفًا أن ما تعانيه يعتبر طبيعيًا وانعكاسًا عامًا للواقع الذي تبحث فيه الدراما بشكل عام، مؤكدًا على أن الأمل والعمل أمران لا بدّ منهما لتجاوز أية صعوبات أو معوقات قد تؤثر على مسار الدراما أو غيرها من نقاط المجتمع.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com