منوعات

ديمة قندلفت تواجه الفكر المتطرف بالمعرفة في "بلا غمد"
تاريخ النشر: 10 فبراير 2016 8:31 GMT
تاريخ التحديث: 10 فبراير 2016 8:46 GMT

ديمة قندلفت تواجه الفكر المتطرف بالمعرفة في "بلا غمد"

العمل يتناول المراحل الأولى من بداية الأزمة السورية، وتستند قصة المسلسل إلى واقعٍ ملموس توضح الأمور على حقيقتها، دون الإشارة إلى شخوص محددين.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - ربا الحايك

تواصل الفنانة السورية ديمة قندلفت تصوير مشاهدها في بطولة المسلسل الاجتماعي ”بلا غمد“ تأليف بشار بشير وسيناريو وحوار مؤيد النابلسي وإخراج فهد ميري. وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

و تؤدي قندلفت في العمل بحسب بيان صحفي شخصية ”خولة“ وهي مدرّسة من بيئة متوسطة، تعيش حياة هادئة وبسيطة، تربطها بزوجها علاقة تفاهم وانسجام قبل بدء الأزمة السورية. ومع اندلاع الحرب تتغير شخصية ”خولة“ بسبب تصرّفات زوجها وانقلابه الجذري وتحوّله إلى شخص يدّعي التدين ويبدو عليه التزمّت من أجل تحقيق مصالح وأهداف خاصة به، الأمر الذي ينعكس على أسرته ويهدم بيته وعلاقته الزوجية.

3717bb8e-d2fd-437d-bd74-f0c2645941e1

تتصاعد حالة ”خولة“ مع تصاعد الأحداث، حتى تبدأ في الشعور بالخزي من تصرفات زوجها أمام المحيطين بها. ومع تصاعد الأحداث ترفض الاستكانة والاستسلام كما ترفض المضي في الخط الذي يريده زوجها فتتمرد على واقعها وتقاوم حتى آخر دقيقة خاصة بعد موت ابنتها المريضة نتيجة إهمال زوجها وتقرر النهوض من جديد.

وأكدت الفنانة ديمة قندلفت خلال البيان الصحفي أن ”خولة“ تحمل رسالة العلم والنضج والفكر ضد الجهل والتخلف وانعدام الأخلاق، حيث أنها اختارت مواجهة الفكر المتطرف بالمعرفة وتحلّت بالأمل والصبر كي تبدأ مسيرتها من جديد و ذلك انطلاقاً من قناعتها بأن كل ما يحدث من حولها خاطئ.

و يتناول العمل المراحل الأولى من بداية الأزمة السورية، وتستند قصة المسلسل إلى واقعٍ ملموس توضح الأمور على حقيقتها، دون الإشارة إلى شخوص محددين، وإنما إلى أحداث تجري في إحدى المدن السورية وريفها، وتأثير الحرب عليها.

يشارك في بطولة العمل إضافة إلى النجمة ديمة قندلفت كل من وائل رمضان، محمد الأحمد، نادين خوري، خالد القيش، مرح جبر، روعة ياسين، سوسن أبو عفّار، أسامة السيد يوسف، لمى الحكيم، علا الباشا، ربا المأمون، حسين عباس وغيرهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك