رسائل بيونسيه السياسية في عرض فني تجتاح الانترنت (صور) – إرم نيوز‬‎

رسائل بيونسيه السياسية في عرض فني تجتاح الانترنت (صور)

رسائل بيونسيه السياسية في عرض فني تجتاح الانترنت (صور)

المصدر: إرم نيوز - بلقيس دارغوث

لم يمر عرض الملكة بيونسيه في منتصف نهائي الفوتبول الأمريكي أو السوبر ”بول ليمر“ مرور الكرام، إذ استغلت المغنية السمراء الفرصة لتمرير رسالة سياسية هامة نيابة عن أبناء جلدتها، بينما ترزح الولايات المتحدة تحت ضغط سياسي وشعبي بتهمة التمييز العنصري الذي ما زال يؤرق مواطنيها ذوي البشرة الداكنة.

البداية مع زي بيونسيه، الذي كان نسخة معدلة من الزي الذي ارتداه مايكل جاكسون قبل سنوات في الحفل نفسه. وأضافت عليه بيونسيه بضع طلقات وُزعت على الأكمام.

أعضاء الفرقة شاركوا أيضاً في وقفة احتجاجية قصيرة مطالبين بالعدالة للمدعو ماريو وودز.

اقرأ أيضاً: حواجب الأميرة “ميدلتون” تثير جدلاً في بريطانيا (صورة)

كما شكل حرف الـ X على ملابسها تحية إلى الرمز ”مالكوم أكس“ الذي يعتبره الأمريكيون من ذوي الأصول الأفريقية رمزاً للحركة المدنية.

وبمجرّد انتهاء الحفل والمباراة اشتعلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتحليل ما بدر عن النجمة في غضون دقائق حافلة بالرسائل والأغاني.

وبعد العرض عرضت شاشات التلفزة إعلاناً ترويجياً لجولة النجمة الجديدة حول العالم، وظهرت فيها وهي تجلس على سقف سيارة تابعة للشرطة أثناء غرقها.

وتنشط منذ فترة حملة تحت عنوان #BlackLivesMatter مطالبة بمحاسبة عناصر الشرطة الذين شاركوا في قتل واعتقال أبرياء ذوي البشرة الداكنة.

في المقابل، استنكر عدد كبير من محبي المغنية هجومها الحاد على الشرطة الأمريكية معتبرين أنّ ما قدمته إهانة لهيئة حكومية وأمنية.

by (1)

by (3)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com