مات ديمون: أنا لا أستحق الأوسكار – إرم نيوز‬‎

مات ديمون: أنا لا أستحق الأوسكار

مات ديمون: أنا لا أستحق الأوسكار

المصدر: إرم نيوز - مهند الحميدي

بعد أن تمّ ترشيح فيلم ”المريخي The Martian“ للفوز بجائزة الأوسكار فاجأ بطل العمل، مات ديمون الجمهور بتصريح صادم إذ أكدّ إنه لا يستحق نيل الجائزة، وإن هناك أعمالاً أخرى تستحق نيل الأوسكار.

ويأتي تصريح ديمون قبل أسابيع قليلة من إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقرر إقامته يوم 28 شباط / فبراير الجاري.

وتدور أحداث الفيلم، حول الشاب مارك، رائد الفضاء الذي اعتقدت ”ناسا“ أنه لقي مصرعه على سطح المريخ، وتخلى عنه زملاؤه في البعثة، بعد عاصفة مرعبة.

             01

ويفاجئ مارك الجميع ببقائه على قيد الحياة، والنجاة بنفسه، بعد أن تقطعت به السبل وحيداً في بيئة مغرقة في العدائية.

وتشتعل داخل مارك غريزة البقاء، ليواجه خيار الاعتماد على نفسه، مع إمدادات هزيلة، إلى أن يجد طريقة لبث رسالة إلى الأرض، يعلن من خلالها أنه مازال حياً.

وتقرر ناسا بالتعاون مع فريق دولي من العلماء، الشروع بمحاولات إعادة مارك إلى موطنه، ليعمل زملاؤه في طاقم الرحلة على التخطيط لمهمة الإنقاذ، في إطار من الإثارة والمغامرات تمتد لأكثر من ساعتَين وثلث الساعة.

والعمل من إخراج ريدلي سكوت، وسيناريو درو غودارد، وموسيقى هاري جريجسون ويليامز، وهو مقتبس عن رواية صدرت عام 2011 تحمل العنوان ذاته، للكاتب آندي وير.

    Martian-1-661x328

ويشارك في بطولته؛ كل من مات ديمون، جيسيكا شاستين، شون بين، كايت مارا، كريستين ويغ، وجيف دانييلز.

وعلى الرغم من أن الأفلام التي تتناول السفر إلى الكوكب الأحمر باتت مكررة، وفقدت عنصر التشويق لدى المتابعين، إلا أن نقادا يرون في توقيت عرض الفيلم نقطة مهمة؛ إذ جاء موعد إطلاقه بعد أسابيع قليلة من إعلان ناسا وجود ماء سائل في المريخ، واحتمال وجود حياة بدائية، ما ساهم في رفع نسبة مشاهدة الفيلم، وعزز إيراداته في شباك التذاكر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com