مسلسل ”أريد رجلاً“.. تقاليد الصعيد في مواجهة تمرد المدينة

مسلسل ”أريد رجلاً“.. تقاليد الصعيد في مواجهة تمرد المدينة

المصدر: القاهرة - صفوت دسوقي

كان النجم المصري الراحل أحمد زكي، يقول دائماً`:“إذا أردت أن تصنع عملاً فنياً جيداً يجب أن تهتم بالسيناريو ثم السيناريو ثم السيناريو“، هذا الأمر ينطبق على مسلسل ”أريد رجلًا“ الذي يعرض على شاشة ”إم. بي. سي“ ويتابعه العالم العربي من المحيط للخليج.

المسلسل من تأليف نور عبدالمجيد، سيناريو شهيرة سلام، التي صاغت الأحداث بشكل محكم ودقيق، وهو من نوعية الأعمال الصعبة جداً، حيث تدور أحداثه في مجتمع الصعيد بعاداته وتقاليده، في مواجهة مجتمع القاهرة، تلك المدينة التي تختلف تقاليد ولهجة أهلها عن الصعيد.

اقرأ أيضاً.. إيمان: الدراما تتناول قضايا أقوى من السينما (فيديو إرم)

وقد نجحت شهيرة سلام، في صياغة السيناريو بحرفية شديدة، كما راهن محمد مصطفى، مخرج العمل، على الممثل الأردني إياد نصار، وكان الرهان في محله، حيث أجاد النجم الشاب، دوره باللهجة الصعيدية، ولفت الأنظار بأدائه المتزن لشخصية ”سليم“، وانفعالاته المنسجمة إلى حد كبير مع كل مواقف المسلسل، فهو ”الصعيدي الشهم“ والباحث عن الحب الصادق.

m1

ويشارك نصار، في بطولة المسلسل، إلى جانب الفنانة المصرية الشابة مريم حسن، التي تجسد دور ”أمينة“ الفتاة القاهرية التي أحبها، وهي مثقفة وتبحث عن رجل يحتويها، ويشعرها بأنوثتها، وتجد ضالتها في ”سليم“ ذلك الشاب المحافظ على عادات الصعيد، وفي نفس الوقت يجيد العزف على أوتار الرومانسية، لكنه يواجه رفضاً لهذا الحب، من والدته، التي جسدت دورها بمهارة شديدة الفنانة سهير المرشدي، إلا أنّ الحب ينتصر في النهاية، ويحدث الزواج.

وإلى جانب هؤلاء، يوجد الفنان التونسي ظافر العابدين، ويجسد دور الشاب الذي لا يشعر بالراحة في منزله، ولا ينسجم مع زوجته، بسبب طموحها الجارف.

وساهم ”أريد رجلًا“ في عودة عدد كبير من نجوم التمثيل، الذين غابوا لسنوات طويلة، في مقدمتهم الفنان أحمد عبدالعزيز، الذي يلعب شخصية الأب، ويغلب على أدائه الهدوء، وهذا مغاير لطبيعة أعماله القديمة، التي ظهر في أغلبها منفعلًا بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: ما هو أعظم إنجاز قدمته الليدي جاجا في حياتها؟

كما تعود أيضاً النجمة الجميلة ندى بسيوني، في دور الأم، ومن أجمل وأهم مشاهدها في المسلسل، عندما تحدثت مع ”أم سليم“ عبر الهاتف، كي تطلب منها رعاية ابنتها، وكانت الوصية دليل اقتراب الأجل.

وعاد أيضاً الدكتور سناء شافع، الذي يتعامل مع التمثيل بنظرية الباحث عن آثار، لا يحب الاستسهال، ويرى أنّ الدور الجيد أشبه بكنز، لا يمكن التفريط فيه، إذ يؤدي في المسلسل شخصية مركبة، تثير التعاطف أحيانًا، والدهشة في أحيان أخرى، كما يأتي الفنان حازم سمير، ضمن أبرز نجوم العمل، حيث يرتدي عباءة الكوميديا بشكل صريح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com