ارتفاع رصيد فيلم ”العائد“ بالجوائز يعزز فرص فوزه بالأوسكار

ارتفاع رصيد فيلم ”العائد“ بالجوائز يعزز فرص فوزه بالأوسكار

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - مهند الحميدي

تعززت فرص فوز فيلم الإثارة والحركة الأمريكي ”العائد The Revenant“ بالفوز بجائزة الأوسكار نهاية الشهر الحالي، بعد أن منحت رابطة المخرجين الأمريكيين، أكبر تجمع يمثل مخرجي الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية، جائزة أفضل مخرج لعام 2015 لمخرج العمل أليخاندرو إيناريتو، خلال الحفل الذي أقيم أمس السبت.

وسبق أن فاز بطل الفيلم، النجم ليوناردو دي كابريو، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في العمل، من نقابة ممثلي السينما في لوس أنجلوس الأمريكية.

ويلعب ديكابريو (41 عاماً) بعد غياب دام عامَين، دور البطولة في الفيلم مجسداً دور صياد دببة محترف، يبحث عن انتقامه الشخصي بعد أن تعرّض للغدر والسرقة وسط الجبال.

r

اقرأ أيضاً: ميريل ستريب تترأس لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي

والفيلم مقتبس عن رواية ”الانتقام“ التي نُشِرت عام 2003، للكاتب مايكل بانك؛ التي يقول مؤلفها إنها تجسيد لقصة حقيقية، جرت أحداثها عام 1820.

ويشارك ليوناردو دي كابريو في بطولة الفيلم، الممثل البريطاني توم هاردي، الذي جسد دور عدو البطل الخارق ”باتمان“ في فيلم ”نهوض فارس الظلام“ وسبق أن شارك هاردي، دي كابريو في بطولة فيلم ”بداية“ عام 2010، كما يمثل في فيلم ”العائد“ كل من ويل بولتر، وبول أندرسون، وبراد كارتر، ودومينال جليسون.

r1

وتم تصوير الفيلم في الطبيعة، خارج الاستوديو، بأضواء طبيعية، في مقاطعة كالغاري الكندية، ما صعب مهمة فريق التصوير، بقيادة المصور إيمانويل لوبيزكي، نتيجة الظروف المناخية الصعبة للمنطقة.

وحاول المخرج والمصور، إظهار الفيلم وكأنه صُوِّر في لقطة واحدة متتابعة دون انقطاع، ليعطيا للعمل لمسة مسرحية، نجحا في تجسيدها -سابقاً- في فيلم ”الرجل الطائر“.

 اقرأ أيضاً: أصالة تتوسّط للصلح بين أحمد سعد وريم البارودي

وسبق أن أثنى مخرج العمل إيناريتو، على أداء دي كابريو، ووصفه بأنه ”ممثل شجاع، لا يُصدَّق، أنا متفاجئ جداً بموهبته الكبيرة، وأظن أنّ هناك فهماً عميقاً للبشرية يمكنني أن أراه عبر عينيه“.

يُذكر أنّ الحفل السنوي الـ 88 لتوزيع جوائز الأوسكار للعام 2016، الذي يُصنَّف كأبرز الأحداث السينمائية العالمية، سيقام يوم 28 شباط/فبراير الجاري.

r3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com