انطلاق تصوير فيلم ”داليدا“

انطلاق تصوير فيلم ”داليدا“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - وداد الرنامي

بعد مرور أربع سنوات على الإعلان عن التحضير لفيلم حول حياة المغنية الراحلة ”داليدا”، انطلق التصوير تحت إدارة المخرجة الفرنسية ”ليزا ازويلوس“، وبطولة الممثلة وعارضة الأزياء الإيطالية الفاتنة ”سفيفا الفيتي ”.

وكانت المرشحة الرئيسية للدور سنة 2012 هي الممثلة الفرنسية ”نادية فارس“ التي عبرت عن فرحتها الكبيرة حينها قائلة :“ داليدا سيكون فيلم حياتي“، لكن الاختيار رسا في النهاية على ”سفيفا الفيتي “ التي تقيم حاليا في حي ”مونت مارتر“ شمال باريس حيث عاشت ”داليدا“ حتى أيامها الأخيرة، كما أن لهما نفس القامة تقريبا (1.77 مترا).

وصرحت الممثلة البالغة من العمر31 عاما للصحيفة الإيطالية ”ذا غرازيا“ :“ لم أصدق بعد ما يجري، وكأنني في حلم ”، وأضافت أن فوزها بالدور يعتبر ”معجزة بعد كل الوعود الكاذبة التي تلقيتها من منتجين ومخرجين، حتى أنني كدت أتخلى نهائيا عن المسرح والسينما وأعود لعروض الأزياء“،خصوصا بعدما نافسها على الدور ممثلات فرنسيات وإيطاليات شهيرات.

وسبق أن أعلن موقع بلجيكي قبل أسابيع عن إجراء كاستينغ خاص بفيلم حول حياة ”داليدا“ سيتم تصويره في بلجيكا بين شهري كانون الثاني/يناير و آذار/مارس ، وكان المنتجون يبحثون عن ممثل ليؤدي دور ”باسكال سيرفان “ في شبابه، وهو مذيع و مغني فرنسي كانت تربطه صداقة قوية بالفنانة الراحلة وكتب لها العديد من الأغاني الناجحة.

وتعتبر حياة نجمة الغناء الراحلة مادة غنية للتناول الدرامي، نظرا لشخصيتها المتعددة الثقافات كإيطالية ترعرعت في مصر وعاشت حياة الشهرة في فرنسا، وكذلك لفشلها المستمر في علاقاتها العاطفية رغم نجاحها الفني الكبير، ومطاردة شبح الانتحار لأهم الرجال في حياتها، حتى تغلب عليها ووضعت حدا لحياتها سنة 1987.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com