مجدي صابر: الحريات في مصر منقوصة

مجدي صابر: الحريات في مصر منقوصة

المصدر: القاهرة ـ صفوت دسوقي

قال السيناريست المصري الكبير، مجدي صابر، إن الحريات في مصر منقوصة، وأكبر دليل على ذلك، أن أي شخص يعارض الدولة، يتم تصنيفه على أنه عميل وخائن، مضيفًا: ”هناك أشياء كثيرة لا تعجبني في مصر مثل العنصرية، ومثال على ذلك، بأحد مشايخ السلفية، الذي حرم تهنئة الأقباط في عيدهم“.

وتابع في حديث خاص لشبكة إرم الإخبارية: ”الدولة تعاني من انفصام في الشخصية، وهناك شواهد على ذلك، فهي تؤكد اعترافها بقيمة الفن، وعندما قرر الرئيس تعيين أعضاء في البرلمان، لم يتم اختيار فنان واحد لكي يعبر عن مشاكل وأحلام ابناء الوسط الفني، كما يتم اتهام، أي شخص يطرح فكرة جريئة أو مختلفة بازدراء الأديان، ويزج به في السجن“.

وقدم مجدي صابر أعمال فنية درامية متميزة، عبر من خلالها، عن مشكلات كثيرة موجودة داخل المجتمع المصري، مثل ”شط إسكندرية، جنة إبليس، للعدالة وجوة قصيرة، سلسال الدم“.

وأضاف: ”تعرضت للنقد بسبب العنف الواضح في مسلسل سلسال الدم، وأقول للنقاد، انظروا إلى حوادث الثأر في صعيد مصر، وسوف تكتشفوا أن قسوة الواقع تفوق ما يحدث في عالم الدراما، ففي العام الماضي وقع حادث، وتم تحميل الجثث على عربية كارو، مشهد لا يجرؤ أي كاتب على طرحه في عمل درامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة