طارق عبدالعزيز: السينما المصرية ستعود لمحاربة الإرهاب

طارق عبدالعزيز: السينما المصرية ستعود لمحاربة الإرهاب

المصدر: القاهرة- أسماء حلمي

أكد المنتج المصري طارق عبدالعزيز، أنه سيعيد السينما المصرية لسابق عهدها، عندما كانت تحارب الإرهاب، وذلك من خلال إنتاج سلسلة أفلام، سيبدأها بـ”دعدوش”.

وأوضح عبد العزيز، في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية، أن الفيلم تسبب في شكوك وزارة الداخلية، حول مواقع التصوير، نظراً لشكل (اللوكيشن) والخيام في الموقع، ولكن المسألة مرت بخير، بعد أن داهمت أجهزة الأمن الموقع، وقبضت على حراس المكان، ولكن إبراز التصاريح الرسمية أنهى الأزمة.

وأكد، أن أفلام التسعينات ناقشت هذه الظاهرة بشكل واسع، نظراً لأن هذه الفترة كانت تتشابه مع ما نحن فيه، واتسمت هذه الأفلام بالجرأة والموضوعية، ولذلك نسعى لمواكبة العصر الحالي باستخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف: ”سنجسد في العمل السينمائي ما يحدث من تفجيرات وإرهاب ممنهج، ونرصد أفكار داعش المتطرفة عن طريق الكوميديا السوداء للإرهاب الجديد في سينما المستقبل، لأن الجمهور أصبح يميل للطابع الكوميدي في طرح المشاكل.

وعن رسالته من وراء الفيلم، قال: ”أريد التأكيد على أن الإسلام بريء من أفعال وأقوال داعش، ونحن مهما واجهنا من معوقات في حياتنا، لن نتخاذل أو نستسلم لأي فكر متطرف يدمر عقولنا بأفكار ليست منطقية، وعلى الإنسان أن يهرب من الكابوس بعد إيضاح الحقيقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com