”الأمير الصغير“ يعود بتقنيات تأخذ الأبصار

”الأمير الصغير“ يعود بتقنيات تأخذ الأبصار

المصدر: مهند الحميدي - شبكة إرم الإخبارية

تعود قصة ”الأمير الصغير The Little Prince“ المحببة للأطفال للظهور بفيلم رسوم متحركة مميز بتقنية الـ 3D التي تخطف الأبصار، في عالم من الفنتازيا والخيال.

والفيلم مقتبس عن رواية تحمل العنوان ذاته، للكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أكزوبيري، تم نشرها عام 1943، وتعتبر من أشهر روايات الأطفال العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تعدها والدتها لعالم البالغين الذي يعيشون فيه بجدية من خلال الدراسة الشديدة وتنظيم كل ثانية من وقتها، إلا أن تلك الخطة يعرقلها جارها الطيار العجوز، طيب القلب، الذي يصادق الفتاة ويطلعها على عالم سحري من ابتكار الأمير الصغير ومن خلاله تعيد اكتشاف طفولتها وتتعلم أهمية العلاقات الإنسانية.

والعمل من إخراج مارك أوزبورن، وسيناريو إيرينا برينغل، وموسيقى هانز زيمر، وريتشارد هيرفي، وهو من إنتاج كندي فرنسي مشترك.

              02

ويشارك في أداء أصوات الفيلم؛ كل من ريتشل ماكادامز، بول رود، جيمس فرانكو، ماريون كوتيار، بينيشيو ديل تورو، ماكنزي فوي، جيف بريدجز، ريكي جيرفيس وبول جياماتي.

وسبق أن تناولت السينما الرواية في فيلم من إنتاج أمريكي بريطاني مشترك، عام 1974، ليترشح حينها لجائزتي أوسكار، وفاز بجائزة غولدن غلوب.

كما أعيد إنتاجه عام 1978، وحمل اسم ”The Adventures of the Little Prince“ كمسلسل إنميشن من 29 حلقة، بإنتاج مشترك بين الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، وصيغت الرواية أيضاً عام 1979، كفيلم إنميشن أمريكي قصير.

ونال العمل الجديد استحسان النقاد، والمتابعين، محققاً إيرادات عالية، بعد افتتاح عرضه الأول خلال الأسابيع الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com