مخرج فيلم ”الكيف“ غير غاضب من تحويله لمسلسل

مخرج فيلم ”الكيف“ غير غاضب من تحويله لمسلسل

المصدر: القاهرة - نورا ياسين

أبدى المخرج المصري الكبير علي عبدالخالق، غضبه الشديد من تجاهل جهات الإنتاج التابعة للدولة، لمسلسل ”رنين الصمت“ الذي يرصد قصة حقيقية لشاب من أبناء سيناء، جندته المخابرات المصرية كعميل مزدوج مع العدو الصهيوني، أثناء حرب أكتوبر، حيث مدّ القوات المسلحة بمعلومات مهمة وخطيرة عن العدو.

وأضاف عبدالخالق، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية: ”في الوقت الذي تتجه فيه دراما القطاع الخاص نحو الهاوية بأعمالها المبتذلة، تغيب الدولة بما لديها من إمكانات عن ساحة المنافسة، وممارسة دورها في التوازن الفكري في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن“، مؤكداً أنه حزين لتوقف التحضير للعمل، بعد ستة أشهر.

وفي نفس السياق، نفى المخرج المعروف، غضبه من تحويل فيلمه الشهير ”الكيف“ إلى مسلسل، لافتاً إلى أن الجمهور هو صاحب المبادرة لنجاح أو فشل أي عمل منقول، خاصة هذا الفيلم الذي مازال يحظى برصيد كبير لدى المشاهدين، مع فيلم ”العار“ الذي تم تحويله لمسلسل وحقق النجاح المرجو، لكن يظل الفيلمين خارج المنافسة.

وتابع: ”أتمنى أن يحقق الفنانان أحمد رزق وباسم سمرة، بطلا مسلسل (الكيف) نفس نجاح النجمين الكبيرين يحيى الفخراني ومحمود عبدالعزيز“، مضيفًا: ”نقل أو تحويل الأعمال الناجحة سينمائياً للدراما، ظاهرة مقبولة، وتكرارها وارد أيضاً، لكن المهم الإضافة التي يقدمها العمل الجديد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com