الإعلان عن موعد النسخة السادسة من مهرجان مراكش للضحك‎

الإعلان عن موعد النسخة السادسة من مهرجان مراكش للضحك‎

المصدر: مراكش - وداد الرنامي

تستضيف مدينة مراكش مهرجانها السنوي للضحك للمرة السادسة في الفترة مابين 1 و 5 يوليو 2016، و ستطرح التذاكر للبيع ابتداء من 4 شباط/فبراير حسب التغريدة التي نشرتها إدارة المهرجان على الحساب المخصص له في تويتر.

ويترأس إدارة المهرجان الفنان الكوميدي المغربي الفرنسي ”جمال دبوز ، وهو صاحب فكرة البرنامج المستوحاة من المهرجان الدولي للضحك الذي ينظم كل سنة في بلجيكا، ويتمتع ”دبوز“ بشعبية كبيرة في فرنسا و المغرب، وعلاقات واسعة في كافة المجالات، أحسن توظيفها لإنجاح التظاهرة الفنية السنوية.

إذ يقوم عدد كبير من الكوميديين من المغرب العربي والدول الفرنكوفونية بتقديم عروضهم الساخرة على منصة الموقع الأثري ”قصر البديع“، كما يحضر ضيوف من المشاهير في عالم الفن والرياضة والإعلام ، مثل ”جبريل سيسي“ و“ديدييه دروغبا“ اللذان حضرا السنة الماضية.

وتنظم على هامش المهرجان مجموعة من الأنشطة، كالمباريات الرياضية الاحتفالية لجمع تبرعات للجمعيات الخيرية، أو مسابقات لاختيار المواهب الكوميدية التي لديها مؤهلات للقيام بجولات عالمية، وكذلك تنظيم ورشات لتكوين الكوميديين الشباب تشرف عليها أسماء معروفة في هذا المجال.

للإشارة، فقد فاز آخر فيلم شارك في بطولته ”جمال دبوز“ بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للفيلم الكوميدي ب ”الب دويز“ في فرنسا، الفيلم يحمل عنوان ”البقرة“ ،وهو للمخرج الفرنسي/الجزائري ”محمد حميدي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com