ريم عبد العزيز: أتمنى أن تتغيّر صورة المرأة في الأعمال ”الشامية“

ريم عبد العزيز: أتمنى أن تتغيّر صورة المرأة في الأعمال ”الشامية“

المصدر: دمشق - ربى الحايك

تواصل الفنانة السورية ريم عبد العزيز تصوير مشاهدها في مسلسل ”لستُ جارية“ من تأليف د.فتح الله عمر وإخراج ناجي طعمي مبينة في تصريح لشبكة إرم الإخبارية أنها تؤدي في العمل شخصية ”سميحة“ التي أحبَّتها كثيراً مضيفة أن ”سميحة“ في العمل فتاة غير مرتبطة بعائلة معينة، تسعى في الظاهر إلى الوقوف بجانب صديقتها غير أنها تُبطن في داخلها مخططاً آخر. مؤكدة أن شخصيتها ممتعة برغم كونها ضيفة على العمل.

إضافة إلى هذا العمل أوضحت عبد العزيز أنها وفي إطار تحضيراتها للموسم المقبل تواصل أيضاً تصوير دورها في مسلسل ”عطر شام“ من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب موضحة لإرم أنها تؤدي شخصية امرأة قوية، تسعى إلى تجاوز الظروف الصعبة وتربية أبنائها ومواجهة المشكلات التي تعترضها.

مؤكدة أنها ترفض الطريقة التي يتم من خلالها تقديم المرأة السورية في معظم أعمال البيئة الشامية. حيث تبدو المرأة في العموم جاهلة، وغير قادرة على حمل المسؤولية أو بعيدة عن الثقافة خاصة وأن هذه الأعمال مطلوبة خارج سوريا بقوة، والجمهور يحبها وينتظرها. منوّهة بأن المرأة السورية كانت ولاتزال امرأة مثقفة وناجحة ومتميزة متمنية على الكتّاب أن يقوموا بمراعاة هذه النقطة ويتم الاهتمام بطبيعة وطريقة طرح المرأة السورية في مثل هذه الأعمال.

وحول أمنياتها في مطلع العام الجاري تمنت الفنانة عبد العزيز أن يعمّ السلام سوريا لتعود كما كانت من قبل، وأن يحفظ الله وطنها الموجوع لتسطيع أن تبتسم من أعماقها ابتسامة حقيقية. مضيفة أن من أبرز أمنياتها أيضاً على الصعيد الشخصي أن يحفظ الله عائلتها وابنتها هيفاء لتكبر أمام عينيها وتحقق الهدف الذي تريده.

2ddbd56f-f7e7-4632-9b97-9dbd17626b6d

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com