ثلاثة أفلام تنافس على جوائز الجولدن جلوبز

ثلاثة أفلام تنافس على جوائز الجولدن جلوبز

لوس انجلوس – يفتتح حفل الجولدن جلوبز، الذي يسبق الأوسكار، موسم جوائز الأفلام لهذا العام الأحد المقبل .

ويتصدر قائمة الأفلام المرشحة لجوائز الجولدن جلوبز الفيلم الرومانسي المثير للجدل، الذي تدور أحداثه في الخمسينيات ”كارول“، حيث تم ترشيحه لخمس جوائز، تشمل جائزة أفضل فيلم درامي بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة، التي تم ترشيح روني مارا وكيت بلانشيت بطلتي الفيلم لها، بالإضافة إلى جائزة أفضل مخرج للمخرج تود هاينز.

ويأتي بعد فيلم كارول، الفيلم الملحمي ”ريفينانت“ (العائد) حيث تم ترشيحه لأربع جوائز، وهو من إخراج أليخاندرو جونزاليس إناريتو وبطولة الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو، وفيلم ”ذا بيج شورت“ الذي حصل أيضاً على أربعة ترشيحات، وقام ببطولته كريستان بيل وستيف كوريل ورايان جوسلينج وبراد بيت.

وسوف يتنافس على جائزة أفضل فيلم درامي كل من ”ريفينانت“ و“كارول“ وفيلم المغامرات الخيالي ”ماكس ماكس: فري رود“، وفيلم الدراما ”كيدناب“ (اختطاف) وفيلم ”سبوتلايت“ (الضوء)، الذي تم اقتباسه من أحداث حقيقية للصحفيين الذين اكتشفوا فضيحة التحرش الجنسي لرجال الدين في بوسطن.

Desert Palm Achievement Award recipient actress Cate Blanchett poses at the 27th Annual Palm Springs International Film Festival Awards Gala in Palm Springs

وعلى غير المعتاد، قسمت الجولدن جلوبز جائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلين رئيسين إلى فئتين دراما موسيقي أو كوميدي.

وسوف يتنافس على جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي كل من ”ذا بيج شورت“ وفيلم المغامرات ”ذا مارتيان“ و“جوي“ والفيلم الرومانسي الكوميدي ”ترانريك“ وفيلم ”سباي“ (جاسوس)، الذي تقوم ببطولته الممثلة ميليسا ماكارثي.

وتشهد جائزة أفضل ممثلة موسيقية أو كوميدية منافسة بين ماكارثي وآيمي شويمر عن دورهما في فيلم ”ترانريك“ وجينفر لورانس عن دورها في فيلم ”جوي“ وليلي توملين عن دورها في فيلم ”جراند ما“ وماجي سميث عن فيلم ”ذا ليدي إن ذا فان“.

وتتنافس كل من كيت بلانشيت وروني مارا وبري لارسون وساورسي رونان واليشيا فيكاندير على جائزة أفضل ممثلة درامية.

وقد تم ترشيح كل من إيدي ريدمان و ليوناردو دي كابريو وويل سميث ومايكل فاسبندر وبريان كرانستون لجائزة أفضل ممثل درامي.

وتشهد فئة أفضل ممثل موسيقي أو كوميدي منافسة بين ستيف كارول وكريستيان بيل ومات ديمون وآل باتشينو ومارك رافلو.

Actor Will Smith poses as he arrives for the New York premiere of the film "Concussion" in Manhattan

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل ممثلة مساعدة كل من كيت وينسلت وجينفر جاسون لايت وهيلين ميرين وجاين فوندا بالإضافة إلى اليشيا فيكاندير، في حين يتنافس على جائزة أفضل ممثل مساعد كل من مايكل شانون وإدريس البا ومارك ريلانس وسيلفستر ستالوني وبول دانو.

ويشار إلى أنه خلال حفل الجولدن جلوبز يتم أيضاً تكريم أفضل الأعمال التلفزيونية الأمريكية.

ويشهد الجولدن جلوبز هذا العام منافسة على جائزة أفضل مسلسل درامي بين مسلسلات جيم أوف ثرونز (لعبة العروش) ومستر روبت وناركوس واوتلاندر وإمبير.

في حين تضم المنافسة جائزة أفضل مسلسل موسيقي أو كوميدي كل من مسلسلات ”كاجوال“ و“موتسارت إن ذا جانجل“ و“اورانج ان ذا نيو بلاك“ و“سيلكون فالي“ و“تراسبيرنت“.

وسوف يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الجولدن جلوبز في نسخته الـ 73 الأحد المقبل. ومن المقرر أن يمنح الممثل الشهير دينزل واشنطن جائزة على مجمع أعماله.

يذكر أن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية هي من تقدم جوائز الجولدن جلوبز، التي بدأ تقديمها عام 1944.

وتكرم الجولدن جلوبز الأعمال الأفضل في مجال التلفزيون والسينما في أكثر من 25 فئة.

Actress Kate Winslet poses at the 27th Annual Palm Springs International Film Festival Awards Gala in Palm Springs

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة