أبرز 10 أفلام إنميشن في 2015
أبرز 10 أفلام إنميشن في 2015أبرز 10 أفلام إنميشن في 2015

أبرز 10 أفلام إنميشن في 2015

شهد عام 2015 انجاز أعمال ضخمة من أفلام الرسوم المتحركة (الإنميشن) التي  وصفت بالمدهشة، لجودة رسوماتها، وإدخال مؤثرات وتقنيات حديثة في صناعتها، لتخلق بذلك عوالم من الخيال، حيث الدهشة الممتزجة بأحلام الطفولة.

وتقدم شبكة إرم الإخبارية  استعراضاً لأبرز 10 أفلام إنميشن خلال العام 2015.

أغنية البحر Song of the sea

تجسيد فني عذب للواقعية العجائبية، يستند على الميثولوجيا الأيرلندية، واستطاع تحويل الأسطورة إلى لوحة بصرية عذبة في خط فني راقٍ، ويروي حكاية طفل تركته والدته مع شقيقته الصغرى، في بيت جدتهما المتواضع على شاطئ البحر، ليكتشف سر شقيقته "سيرشا" التي تنتمي لمخلوقات أسطورية تدعى سيلكي، تشبه عرائس البحر، وتتصاعد أحداث الفيلم لتأخذنا في رحلة غامضة، حيث الأساطير والخيال، والملوك والساحرات، وهو من إخراج وتأليف الأيرلندي توم مرو.

الديناصور الطيب The good dinosaur 

يأخذنا الفيلم إلى عالم من التشويق والمرح، في رحلة إلى عالم الديناصورات المحفز للخيال، لتنشأ علاقة صداقة بين الطفل "سبوت" وديناصور مراهق من فصيلة الأباتوصور، يدعى "أرلو" ويبلغ طوله حوالي 23 متراً، ليساعدا بعضهما على تجاوز مخاوفهما، وتحرير قدراتهما، عبر مغامرات كوميدية عجيبة في غابات ما قبل التاريخ، وهو من إنتاج "ديزني" واستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وإخراج بيتر سون.

قلباً وقالباً Inside Out

تجسيد عميق للمشاعر البشرية، بصورة مبتكرة، وإمكانيات بصرية هائلة، ويتميز بمحاكاة العقل، والعمق، وتدور أحداثه في عقل فتاة صغيرة، حيث ينشب الصراع الداخلي بين العواطف الخمس؛ الفرح، الحزن، الغضب، الاشمئزاز، والخوف، للسيطرة على حياتها، وهو من تأليف وإخراج بيتي دكتر.

فندق ترانسلفانيا 2 Hotel Transylvania

وتدور أحداثه في إطار من الرعب الممزوج بالكثير من التشويق والإثارة والكوميديا، عندما يحاول دراكولا التأقلم مع حياته الجديدة، ويفتح أبواب فندقه للبشر، بعد زواج ابنته من بشري، وإنجابها لطفل منه، ومع غياب مظاهر مصاصي الدماء عن الطفل، يشعر دراكولا بالقلق، ويستعين بمجموعة من الأشباح لتدريب الصغير على الأساليب المتوحشة.

الفول السوداني The Peanuts Movie

يسلط الفيلم الضوء على مغامرات الطفل تشارلي، وكلبه الذكي سنوبي، وتأسيسهم مع أصدقائهم لعصابة "الفول السوداني" للتصدي لمنافسهم؛ البارون الأحمر، وبعد سلسلة من المغامرات المثيرة والمضحكة، التي تأخذنا بين السحاب، يحاول تشارلي البحث عن طريق للعودة إلى الوطن، وهو من إخراج ستيف مارتينو، وتأليف بريان شولتز، وسيناريو تشارليز م.شولتز، ويشارك في الأداء الصوتي للشخصيات؛ كل من فرانسيسكا كابلدى، ماديسين شيبمان، ونوح شناب.

النبي  The Prophet

تجسيد بصري ثلاثي الأبعاد للقصائد النثرية التي أبدعها الكاتب اللبناني الراحل جبران خليل جبران، في إطار من الدراما والتشويق، وتؤدي دور البطولة فيه النجمة العالمية، اللبنانية الأصل، سلمى حايك، وتدور أحداثه في قرية نائية، قرب شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتروي قصة شاعر مجنون يدعى مصطفى، ومدبرة منزله كاميلا، اللذين يتعرضان للكثير من المشاكل، ليحاولا النأي بابنتها، ألميترا، عن تلك التعقيدات، ويقضي الثلاثة رحلة تنتهي بعودتهم إلى المنزل، لكنهم يحاولون تجنب السُّلطات التي ترى في أدب مصطفى حثاً على التمرد والعصيان.

صرخة الرعب Goosebumps

مقتبس عن سلسلة قصص الرعب للأطفال التي تحمل الاسم ذاته، وتدور أحداثه حول محاولة "زاك كوبر" إصلاح خطأه في بث الحياة في الوحوش الكامنة في قصص الأطفال المرعبة، التي عمدت إلى نشر الرعب والفوضى في مدينته الهادئة، وينتمي الفيلم لنوعية أفلام الخيال العلمي، تتعرض فيه أسرة مكونة من أب وابنته للكثير من المخاطر، بعد فتح كتاب سحري تسبب في إعادة الكثير من الوحوش الضخمة إلى الحياة، كما خرجت بعض الألعاب المتحركة الصغيرة والخطيرة.

مينيونز Minions

مخلوقات صفراء محببة، نالت رضا الجمهور عبر السلسلة المكونة من ثلاثة أجزاء، تأخذنا في عالم من الخيال والضحك والمتعة، وتمكن الفيلم من تحقيق إيرادات عالية، جعلته من أنجح أفلام الرسوم المتحركة؛ إذ بلغت إيراداته 1.157 مليار دولار أمريكي.

الخروف شون Shaun the Sheep 

يدور الفيلم في إطار من الكوميديا والمقالب اللطيفة، وهو استكمال لحلقات المسلسل البالغة 130 حلقة، وحقق الفيلم إيرادات عالية وصلت إلى أكثر من 83 مليون دولار.

أنوماليسا Anomalisa

تدور أحداثه حول أحد المؤلفين المهتمين بالكتابة عن خدمة العملاء، لكنه بالرغم من كل هذه الكتابات يعاني من صعوبات في التواصل مع الناس، وذات ليلة وخلال رحلة عمل عادية يصادف شخص غريب يتعرف عليه ويؤثر في مختلف أمور حياته بشكل غير متوقع، وهو من إخراج وتأليف شارلي كوفمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com