أبرز 10 أفلام خيال علمي في 2015
أبرز 10 أفلام خيال علمي في 2015أبرز 10 أفلام خيال علمي في 2015

أبرز 10 أفلام خيال علمي في 2015

شهد العام 2015 إنتاجاً ضخماً لمجموعة من أفلام الخيال العلمي، تستعرض شبكة "إرم" الإخبارية أبرزها قبيل انتهاء العام الجاري.

فيلم "ز لزكريا Z for Zachariah"

تدور أحداثه حول امرأة تظن نفسها الناجية الوحيدة من انفجار نووي عظيم، يقع في المستقبل، إلى أن تكتشف وجود رجلين آخرين نجحا في تجاوز الكارثة، وتلتقي بهما في مزرعتها، وتقابل الشابة الجميلة في البداية، العالِم لوميس، في جو من التوتر، والقلق وانعدام الثقة، إلى أن تتعقد الأحداث بظهور الناجي الثالث، كالب، لتكتمل أركان مثلث الحب، ويبدأ التشويق، بانطلاق صراع عاطفي استثنائي، وينشأ الصراع الخفي بين الرجلين للفوز بقلب المرأة، في حضارة مدمرة، ليعكس الآثار النفسية التي سببتها الكارثة.

فيلم "حرب النجوم Star Wars: The Force Awakens"

تدور أحداثه في زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم تحالف الثوار بالبحث عن الحرية، بقيادة الأميرة ليا، ويخططون لتدمير محطة نجم الموت الفضائية، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية. ويدخل وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت، وهو من إخراج جاي جاي أبرامز، وبطولة كل من هاريسون فورد، مارك هاميل، كاري فيشر، أوسكار إسحاق، بيتر مايهيو.

فيلم "يوم الاستقلال Independence Day: Resurgence"

امتداد لجزء سابق، وتدور أحداثه حول تهديد الأرض بكارثة كونية بالغة الخطورة، متمثلة بتكنولوجيا شديدة العدائية يستخدمها غزاة من الفضاء الخارجي، لمحو حضارة الكوكب الأزرق، ورغم تضافر الجهود الدولية لتنفيذ برنامج دفاعي للتصدي للغزاة وحماية كوكب الأرض، يتعرض الحلف الدولي لضربات موجعة، إلى أن تتصدى ثلة قليلة من الرجال والنساء بشجاعة وإرادة لإنقاذ البشرية من الانقراض، وهو من إخراج وتأليف رولاند ايمريش.

فيلم "فيكتور فرانكشتاين Victor Frankenstein"

تدور أحداث الفيلم حول العالم فرانكشتاين، وتلميذه النابغة إيغور، اللذين يعملان على تطوير أبحاث مغرقة في الغرابة والشذوذ، لإعادة بعث الروح في جسد بشري تم تجميعه من مجموعة من الجثث، وتخرج تجاربهما المرعبة عن مسارها، وتفرز نتائج كارثية غير متوقعة، بعد أن تدب الحياة في المسخ البشري الذي ابتكراه، وهو من إخراج بول ماكجيغان، ومقتبس عن رواية "فرانكشتاين" الشهيرة، للكاتبة ماري شيلي (إصدار عام 1818).

فيلم "ألعاب الجوع The Hunger Games: Mockingjay-Part 2"

بعد الأحداث الأخيرة في الجزء السابق، وتحول كاتنيس إيفردين إلى رمز الثورة في مواجهة نظام الكابيتول المستبد، اختلف هذا الجزء تماماً، عن الأجزاء السابقة، فلم تعد مهمة إيفردين هي الهروب من الألعاب المميتة، بل المواجهة والتمرد والكفاح المسلح، وهو من إخراج فرانسيس لورانس.

فيلم "الشبح في شل Ghost in the Shell"

تدور أحداثه عام 2029، بعد نهاية الحرب العالمية الرابعة، عندما يتم اغتيال رئيس وزراء إحدى الدول، ليتعاون ابنه ومساعده مع الأمن العام لحل غموض مقتله، في إطار من التشويق والحركة والخيال العلمي المستند على كم كبير من المؤثرات البصرية بتقنية الـ 3D، وهو من إخراج روبرت ساندر، وتؤدي دور البطولة فيه، النجمة سكارليت جوهانسون.

فيلم "عدّاء المتاهة The Maze Runner: The Scorch Trials"

يُعدّ الفيلم امتداداً ومكملاً للجزء الأول، وتدور أحداثه حول الشاب توماس، الذي يحاول مع مجموعة من أصدقائه استعادة حياتهم إثر نجاحهم في الهروب من المتاهة، ليكتشف أن الحياة خارجها ليست كما كان يحلم، وتصاب المجموعة بخيبة أمل، في عالم مستقبلي مدمر؛ فالأرض ليست تلك التي رسموها في أحلامهم، وما عادت مليئة بالحدائق والزهور، بل على العكس من ذلك يفاجؤون بأرض خراب قاحلة، مليئة بآكلي لحوم البشر المتعطشين للدم.

فيلم "المريخي The Martian"

ويروي حكاية الشاب مارك، رائد الفضاء الذي اعتقدت "ناسا" أنه لقي مصرعه على سطح المريخ، وتخلى عنه زملاؤه في البعثة، بعد عاصفة مرعبة، ويفاجئ مارك الجميع ببقائه على قيد الحياة، والنجاة بنفسه، بعد أن تقطعت به السبل وحيداً في بيئة مغرقة في العدائية، وتشتعل داخل مارك غريزة البقاء، ليواجه خيار الاعتماد على نفسه، مع إمدادات هزيلة، إلى أن يجد طريقة لبث رسالة إلى الأرض، يعلن من خلالها أنه مازال حياً، وتقرر ناسا بالتعاون مع فريق دولي من العلماء، الشروع بمحاولات إعادة مارك إلى موطنه.

فيلم "الأربعة الخارقون Fantastic Four"

يعتبر امتداداً لسلسلة الخيال العلمي والمغامرة (الأربعة الخارقون) وهو مقتبس من مجموعة قصص مجلة "مارفل كوميكس" المصورة، وتسلط السلسلة الضوء على تغيرات فيزيولوجية تصيب أربعةً من رواد الفضاء، إثر تعرضهم لأشعة كونية غامضة، أثناء قيامهم بمهمة خطيرة في الفضاء، تؤدي إلى امتلاكهم قدرات خارجة عن الطبيعة، تمكنهم من القيام بخوارق غير عادية، يعجز عنها البشر، وهو من إخراج جوش ترانك، وبطولة كل من كيت مارا، مايلز تيلر، مايكل بي جوردون، جيمي بيل، وتوبي كيبيل.

فيلم "الرجل النملة Ant-Man"

فيلم من بطولة بول رود، ومايكل دوغلاس، وإخراج بيتون ريد، وباستطاعة الرجل النملة، الذي يمثل دوره بول رود (45 عاماً) التقلص إلى حجم صغير، بقدرات خارقة، ليساعد معلمه، العالم هنري هانك بيم، الذي يؤدي دوره، مايكل دوغلاس، في الحفاظ على سر بزة الرجل النملة، والتخطيط لعملية سرقة، بهدف إنقاذ العالم، إثر مواجهة الكثير من الصعوبات، في جو من التشويق والإثارة، وينطوي الفيلم على حيز من الغرابة، والخيال، والأحلام الطفولية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com