أفلام منتصف العام.. غياب الكبار وعودة البطولة النسائية

أفلام منتصف العام.. غياب الكبار وعودة البطولة النسائية

المصدر: القاهرة ـ صفوت دسوقي

بدأت دور العرض السينمائي، في استقبال أفلام منتصف العام، حيث يشهد هذا الموسم، عرض 9 أفلام دفعة واحدة، في غياب أسماء كبيرة، مثل أحمد السقا وكريم عبدالعزيز والنجم محمد سعد.

الأمر اللافت للنظر، هو أن البطولة النسائية تعود بقوة إلى السينما المصرية هذا الموسم، حيث يعرض فيلم ”نوارة“ للنجمة منة شلبي، الفائزة بلقب أفضل ممثلة في مهرجان دبي، وهو من إخراج هالة خليل وبطولة محمود حميدة، ويحكي عن مأساة فتاة تعيش في حي شعبي، وترصد الأحداث مقدمات ثورة 25 يناير.

كما تعود للمنافسة، الفنانة ياسمين عبد العزيز، بفيلم يحمل عنوان ”عصمت أبو شنب“ وهو من تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشاركها البطولة ظافر العابدين، ورجاء الجداوي.

وبفيلم ”قدرات غير عادية“ تنافس النجمة نجلاء بدر، على الإيرادات، حيث منحها المخرج الكبير داوود عبد السيد، دورًا كبيرًا في الفيلم، أمام النجم خالد أبو النجا.

كما راهن المخرج الكبير محمد خان، على الفنانة هنا شيحا، في فيلم ”قبل زحمة الصيف“ ويشاركها البطولة ماجد الكدواني وأحمد داوود.

إلى جانب الأفلام التي تعيد البطولة النسائية للشاشة، توجد أعمال أخرى تنافس بقوة على الإيرادات في منتصف العام، أهمها فيلم ”الليلة الكبيرة“ بطولة وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، ووائل نور، و“من ضهر راجل“ بطولة آسر ياسين ومحمود حميدة، كما يعرض أيضًا في منتصف العام فيلم ”أوشن 14“ للمخرج شادي لينين الرملي، ويدور في إطار كوميدي اجتماعي، حول مشاكل الشباب.

وينافس المخرج أمير رمسيس، بفيلم ”خانة اليك“ بطولة محمد فراج ومحمد شاهين، كما يشارك أيضًا فيلم ”دعدوش“ في نفس الموسم، وتدور أحداثه حول شاب بسيط يعاني من الفشل والإحباط، يجد نفسه فجأة واحدًا من أفراد تنظيم «داعش» ويقوم ببطولته هشام إسماعيل وميرهان حسين، وهو من إخراج عبدالعزيز حشاد.

ويدخل المخرج الكبير يسري نصر الله، المنافسة، بفيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» بطولة منة شلبي وليلى علوي وباسم سمرة ومحمد فراج وأحمد داوود وإنعام سالوسة وصابرين وعلاء زينهم، والعمل قصة باسم سمرة، وسيناريو وحوار أحمد عبدالله، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج يسري نصر الله.

ويتناول الفيلم حياة الطباخين في المناطق الريفية، والمواقف الكوميدية التي يتعرضون لها مع أسرهم، وأقاربهم، كما يلقي الضوء على حياة الطباخين الذين يعيشون في منطقة الخليج، مثل الإمارات والسعودية.

كما تستقبل دور العرض السينمائي أيضًا، فيلم ”الفرعون الأخير“ بطولة علا رامي وراندا البحيري ورزان مغربي، وهو من تأليف عمرو فهمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com