أبرز 10 أفلام خلال عام 2015 – إرم نيوز‬‎

أبرز 10 أفلام خلال عام 2015

أبرز 10 أفلام خلال عام 2015

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - مهند الحميدي

شهدت الساحة السينمائية العالمية خلال العام 2015 تقديم كم كبير من الأفلام تمكن بعضها من تحقيق نجاح لافت وإيرادات عالية في حين فشل بعضها الآخر، وتقدم شبكة إرم الإخبارية عرضاً مختصراً لأبرز تلك الأفلام.

1- ملح الأرض (The Salt Of The Earth):

ويسرد الفيلم السيرة الذاتية للفنان التصويري البرازيلي الشهير، سيباستياو سالجادو، وتجربته الفنية الممتدة على مدى 40 عاماً، وهو من إخراج الألماني المعروف بأفلامه وأعماله التصويرية فيم فيندرز.

2- الآلة السابقة (Ex Machina):

وهو فيلم مميز عن الخيال العلمي، يتمتع بتقنيات بصرية مرهفة، ويعكس غموض مستقبل الأرض، وهو من إخراج وتأليف أليكس جارلند، وبطولة أليسيا فيكاندير، دومنال جليسون، وأوسكار إيزاك.

3- ماكس المجنون: طريق الغضب (Mad Max: Fury Road):

ويعتبر العمل امتداداً لسلسة أفلام ”ماكس المجنون“ التي أنتج جزؤها الثالث والأخير قبل ثلاثة عقود، وتدور أحداثه حول ماكس المجنون الذي يقرر العيش وحيداً، بسبب المخاطر التي تحيط بحياته، لكنه لا يتمكن من الإفلات من المشاكل في إطار من الكوميديا.

4- إنه يتبعني (It Follows):

وتدور أحداثه حول ”غاي“ الشابة التي تعيش حياتها في روتين رتيب مع عائلتها وأصدقائها، إلى أن يدخل الحب حياتها، وتقرر الفرار مع شاب وسيم، لتجد نفسها فاقدة للوعي وفريسة للهلاوس المرعبة في منطقة مهجورة.

5- بينما لا نزال شبابا (While We Are Yong):

يحاول من خلاله بطل الفيلم، وصانع الأفلام الوثائقية جوش سربنك وزوجته كورنليا، تغيير نمط حياتهما، والهروب من شبح التقدم بالسن، ليواجها انهيار مستقبلهما، والعمل يدخل في إطار الدراما الاجتماعية والتشويق.

6- السرعة والغضب7 (The Fast And The Furious 7):

وتدور أحداثه حول فريق من المغامرين الشباب، الذين يجدون أنفسهم في مواجهة عصابة إنكليزية سرية شرسة، في جو من الآكشن والتشويق والمغامرة.

7- بعد منتصف الليل (The Overnight):

فيلم درامي اجتماعي مميز، يروي قصة حياة أسرة مكونة من ثلاثة أفراد، انتقلت إلى مدينة جديدة، لتتسارع الأحداث في إطار من الكوميديا بعد الاحتكاك بجيران مضحكين غير طبيعيين.

8- ما نفعله في الظلال (What We Do In Shadows):

وهو أحد أفلام الرعب الناجحة، التي تناولت قصة ثلاثة مصاصي دماء، سبق أن عاشوا في القرن الثامن عشر، يعودون للحياة لفي عصرنا الحالي، محاولين العيش بطريقة طبيعية في أحد المنازل.

9- سندريلا (Cindrella):

ويحاول الفيلم تقديم تصور جديد للقصة التقليدية الشهيرة والمحببة، إذ يتزوج والد بطلة الفيلم من امرأة شريرة، لتقع فريسة لاستغلال زوجة الأب عقب وفاته.

10- في قلب البحر ”In the Heart of the sea“:

وتدور أحداث الفيلم في شتاء عام 1820، حيث يتم الاعتداء على سفينة لصيد الحيتان، من قبل حوت عنبر ضخم وبالغ القوة، وكأنه يرغب في إيقاف القتل المستمر لأبناء جنسه والذي قد يؤدي إلى كوارث بحرية خطيرة، وهو من إخراج رون هاوارد، الحائز على الأوسكار، ومقتبس عن الرواية الشهيرة التي تحمل العنوان ذاته، للكاتب ناثانيال فيلبريك، والحائز على جائزة الكتاب الوطنية عام 2000.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com