سينمائيو مصر يتضامنون مع خالد يوسف ضد ”الصور الفاضحة“ – إرم نيوز‬‎

سينمائيو مصر يتضامنون مع خالد يوسف ضد ”الصور الفاضحة“

سينمائيو مصر يتضامنون مع خالد يوسف ضد ”الصور الفاضحة“

المصدر: القاهرة- كارما رامي

أعلنت نقابة المهن السينمائية وجبهة الإبداع المصرية، اليوم الثلاثاء، تضامنهما مع النائب والمخرج السينمائي خالد يوسف، على خلفية إذاعة الإعلامي أحمد موسى صوراً مخلة للآداب يُعتقد أنها للمخرج خالد يوسف.

وأذاع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ”على مسؤوليتي“ عبر فضائية ”صدى البلد“، صوراً تُظهر على ما يبدو المخرج خالد يوسف وهو في أوضاع مخلة للآداب بصحبة إحدى النساء بشقته.

وقالت الجبهة والنقابة في بيان مشترك إن ”عرض المذيع أحمد موسى صوراً مشوشة يظهر فيها أحد الأشخاص المشابهين للمخرج والنائب خالد يوسف وبرفقته إحدى السيدات بعيد عن كل معايير موضوعية الإعلام، ويفتقر لأي مهنية في التعاطي مع قضية لم تبدأ تحقيقاتها مع النائب العام، ويعد تأخيراً للصالح الوطني العام في مقابل تقديم الضجيج الإعلامي، وسعياً لتحقيق فرقعات إعلامية على حساب وطن يعاني من مخططات التفريق والتفتيت“.

واتهم البيان أحمد موسى باستهداف خالد يوسف باعتباره واحداً من رموز الفن المصري الفاعل، والذي ساهم في صناعة ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، مشددين على أن الهجوم على خالد يوسف لا يعبر إلا عن حالة استهداف حقيقي لمن تبنوا خطاب الثورة من اليوم الأول، وأعلنوا عن رفضهم لعودة مصر التي كانت قبل 25 يناير 2011.

وطالب البيان مبدعي مصر بتوجيه بلاغ للنائب العام، للتحقيق في البلاغ المقدم ضد النائب خالد يوسف، على أن يتضمن التحقيق ما تم نشره عبر برنامج المذيع المذكور، ليكون القضاء هو الفيصل بين من ”اِدعى ومن أُدُّعيَّ عليه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com