الصحابي بلال يدخل ”غينيس“ عبر فيلم رسوم متحركة

الصحابي بلال يدخل ”غينيس“ عبر فيلم رسوم متحركة

المصدر: مهند الحميدي - شبكة إرم الإخبارية

دخل فيلم الرسوم المتحركة ”بلال Bilal“ الذي يروي السيرة الذاتية لمؤذن الرسول الصحابي الجليل بلال بن رباح، موسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية، لاحتوائه أطول مقطع كرتون مدته 11 دقيقة ونصف في مشهد لإحدى المعارك التي ظهرت في الفيلم.

ويسلط الفيلم الضوء على تفاصيل حياة بلال، ونشأته الأولى في الحبشة، قبل أسره وبيعه في مكة المكرمة، والظلم الذي لحق به من قبل سادة قريش، بسبب دخوله في الإسلام، إلى أن اشتراه الصحابي أبو بكر الصديق، وأعتقه.

والفيلم من الأعمال العربية القليلة في مجال الإنميشن التي وصلت إلى العالمية، ويُعرض بتقنيات عالية ثلاثية الأبعاد، لتجسيد شخصية شرقية، لم تحظ بالكثير من الاهتمام في مجال الفن.

ويتميز الفيلم بالدقة العالية، والموسيقى التصويرية المتقنة، ويتوقع نقاد أن يحقق إيرادات عالية، وانتشاراً عالمياً.

                111

والعمل من إخراج المخرج الباكستاني غورام آلافي، وتأليف وإنتاج السعودي أيمن جمال، وسيناريو أليكس كرونمر، ومايكل وولف، الحائزَين على عدة جوائز عالمية.

وعمل على إنتاج الفيلم، أكثر من 360 فناناَ وتقنياً من مختلف دول العالم، ممن سبق أن أنتجوا أفلاماً عدة في هوليوود؛ مثل كايديوالي إكينوي أجباجي، جاكوب لاتيمور، إيان ماكشين، فارلي كيوث، توماس أيان نيكولاس، مايكل كروس، وأندريه روبنسن.

والفيلم من إنتاج شركة ”باراغون إنترتينمنت“ التي أسسها شباب سعوديون محترفون، عملوا لفترة طويلة عليه، إذ استغرق العمل على السيناريو بضعة أعوام، ومن ثم بدؤوا بالتنفيذ قبل ثلاثة أعوام.

ومن المقرر عرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، مطلع العام القادم، باللغة الإنكليزية، قبل أن يتم عرضه في أماكن أخرى من العالم، على أن تتم ترجمته للعربية والأوردية والفرنسية، والصينية.

وسبق أن عُرِض العمل في مهرجان دبي السينمائي.

                  333

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة