فيلم "نوارة" المصري يسرق الأضواء في دبي السينمائي
فيلم "نوارة" المصري يسرق الأضواء في دبي السينمائيفيلم "نوارة" المصري يسرق الأضواء في دبي السينمائي

فيلم "نوارة" المصري يسرق الأضواء في دبي السينمائي

 دبي - حظي الفيلم المصري "نوارة" على إعجاب نقاد وسينمائيين مصريين وعرب يشاركون في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي.

وقالت مؤلفة ومخرجة الفيلم هاله خليل، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد، إنها انتهت من مراحل مونتاج الفيلم قبل يومين فقط من عرضه في مهرجان دبي، و"يتناول قضية الأوضاع الإنسانية والاجتماعية الصعبة للمصريين قبل وأثناء ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك".

وأضافت: "استغرق تصوير الفيلم أكثر من عام، ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان"، وهو من بطولة منة شلبي ومحمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب وأمير صلاح الدين.

ونالت نجمة الفيلم منه شلبي، إعجاباً كبيراً من المشاركين في المهرجان، واستقبلت هذه الإشادة بحالة من البكاء عقب عرض الفيلم في دبي، معبرة عن سعادتها لمشاركتها في "هذا العمل السينمائي الإنساني" ، مشيرة إلى أنها "بذلت مجهودا كبيرا خلال مراحل تصويره التي بدأت في شهر كانون أول/ديسمبر من العام الماضي".

وسرق الفيلم الأضواء في أروقة المهرجان، وعلقت الفنانة المصرية ليلى علوي التي حضرت عرض الفيلم، بأن "(نوارة) فخر للسينما المصرية، حيث تناول صوراً من الواقع المصري الأليم، يرصد طموحات الشارع المصري أثناء ثورة يناير بلغة سينمائية رائعة".

أما الفنانة المصرية الهام شاهين، فقالت "اعتبر أنّ هذا الفيلم فاز بجائزة الجمهور، حيث لاقى إعجابا كبيرا من الجميع، وأتوقع له أن يفوز بجائزة كبرى في مسابقة مهرجان دبي".

والفيلم يتناول "قصة فتاة فقيرة، تعيش في أحد الأحياء العشوائية بالقاهرة، وتعمل في فيلا فاخرة يسكنها أحد المسؤولين السابقين في عهد الرئيس المصري الأسبق مبارك، راصداً المفارقة الكبيرة بين حياة المصريين الفقراء، وحياة الرفاهية لرموز الفساد".

وتتناول مشاهد الفيلم، طموحات رجل الشارع البسيط بعودة الأموال "التي نهبها رموز مبارك وهربوها للخارج، وبتحسن أحوالهم المعيشية، لكن أحلامهم لم تتحقق".

يشار إلى أنّ المهرجان الذي انطلق، يوم الأربعاء الماضي، عرض أيضاً الفيلم المصري "قبل زحمة الصيف" بطولة هنا شيحة وماجد الكدواني، وأخرجه محمد خان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com