تغريدة الملك السعودي ضمن الـ10 الأشهر خلال 2015 (صورة)

تغريدة الملك السعودي ضمن الـ10 الأشهر خلال 2015 (صورة)

المصدر: إرم ـ أبوبكر العم

 كشف موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن تغريدة الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد تتويجه ملكا للمملكة العربية السعودية، جاءت ضمن التغريدات الـ10 الأشهر في العالم خلال العام 2015.

وأعلن تويتر عن أشهر 10 تغريدات خلال العام الذي يوشك على الانتهاء، إحداها للرئيس الأميركي باراك أوباما.

كما تضمنت القائمة 5 تغريدات كتبها أعضاء حاليون أو سابقون في فرقة البوب البريطانية الشهيرة ”ون دايركشن“.

واحتلت المرتبة الأولى في القائمة تغريدة كتبها هاري ستايلز، العضو في فريق ون ديريكشن والتي قال فيها لعشاقه «لكم مني كل الحب كالمعتاد“ وقد أعيد تغريدها 733 ألف مرة.

أما التغريدة الثانية، فكانت لزين مالك، ووجّه فيها التحية لزملائه، وقال فيها، إنه فخور بهم، وأعيد تغريدها 674 ألف مرة.

وكانت التغريدة الثالثة لمغني بريطاني آخر هو ليام بين، وهو كذلك عضو في فرقة ”دايركشن“، وكتبها في 23 يوليو، وقد أُعيد تغريدها 496 ألف مرة.

 وحلت في المرتبة الرابعة تغريدة الرئيس الأمريكي بارك أوباما في 26 يونيو/ حزيران، التي أثارت جدلاً واسعًا، بعدما رحب بالسماح بزواج المثليين، ونالت 448 ألف إعادة تغريد.

وفي المرتبة الخامسة حل عضو فرقة ”دايركشن لويس توميلينسون بتغريدة أشاد فيها بعدد المعجبين بالفرقة، وحظيت تلك التغريدة بـ413 ”ريتويت“.

وحل سلمان بن عبد العزيز في المركز السادس، عبر تغريدته الأولى حين توج ملكا للمملكة العربية السعودية، وقد نُشرت في 29 يناير/ كانون الثاني، ووجّه فيها كلماته للشعب السعودي، وأُعيد تغريدها 368 ألف مرة.

وفي المرتبة السابعة جاءت تغريدة عضو آخر في فرقة ”ون دايركشن“، هو نيال هوران، ونشر فيها صورة تجمعه بزميله ليام، هنأه من خلالها بعيد ميلاه، وأعيد تغريدها 323 ألف مرة.

وجاءت في المركز الثامن تغريدة كانيه وست، وهو مغني هيب هوب ومُسجّل أغاني ومنتج أمريكي، التي حث فيها متابعيه على فعل كل ما في وسعهم في العمر، وأُعيد تغريدها 310 ألف مرة.

أما المرتبة التاسعة فكانت من نصيب تغريدة للممثل والمخرج الأمريكي ليونارد نيموي، وهي الأخيرة له قبل وفاته، حيث تمنى فيها للجميع التمتع بحياة طويلة وناجحة، وقال إن الحياة مثل الحديقة، فيها لحظات رائعة، ونالت 276 ألف إعادة تغريد.

وفي المرحلة العاشرة حلت تغريدة لكايلتين جنز، التي عبّرت فيها عن سعادتها بنضالها الطويل حتى حصولها على حقوقها، ونشرتها في 1 يونيو/ حزيران، وأُعيد تغريدها 259 ألف مرة.

وسيطر أعضاء في فرقة البوب البريطانية الشهيرة ”ون دايركشن“، على قائمة التغريدات الأشهر في العالم لهذا العام، بينما مثل الساسة بتغريدتي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

T

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com