لأول مرة عربيا.. تونس تنظم المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين
لأول مرة عربيا.. تونس تنظم المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفينلأول مرة عربيا.. تونس تنظم المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

لأول مرة عربيا.. تونس تنظم المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

في تظاهرة هي الأولى من نوعها عربيًا، انطلقت، اليوم الخميس، الدورة الأولى من المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين  "هاندي ميوزك".

هذه التظاهرة انطلقت بمشاركة فرق موسيقية من 13 بلداً، وهي ليبيا والجزائر والمغرب وفلسطين والأردن وإيران والكويت والعراق واليمن والسودان ومصر وفرنسا إلى جانب تونس.

وتشارك تونس بفرقتين موسيقيتين، الأولى تجمع تلاميذ معهدي المكفوفين بسوسة وبئر القصعة، والثانية تضم طلبة يدرسون خارج تونس وهم من خريجي المعاهد العليا للموسيقى.

وأوضح رئيس جمعية إبصار لثقافة وترفيه ذوي الإعاقة البصرية، محمد المنصوري، أنّ المهرجان، الذي ينظم بدعم من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان وسفارة سويسرا بتونس، يستضيف ممثلين عن منظمات تنشط في مجال حقوق ذوي الإعاقة بكل من البحرين ولبنان.

وأشار المنصوري على "أهمية الدعم حتى يتسنى توفير كل الظروف الملائمة لنجاح المهرجان"، مشدداً على أنّ "أهمية هذه التظاهرة التي تهدف إلى التعريف بالقدرات الإبداعية للمكفوفين وضعيفي البصر، كما أنها تفتح لهؤلاء آفاقا جديدة وتوفر لهم الفرص التي يستحقونها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com