“دبي السينمائي” يعرض 57 فيلماً عالمياً

“دبي السينمائي” يعرض 57 فيلماً عالمياً

دبي – أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي أنّ الدورة الجديدة من الحدث والتي تنطلق الشهر المقبل، ستشهد عرض 57 فيلماً عالمياً احتفاءً بأفضل الإنتاجات السينمائية.

وقال مسعود أمرالله، المدير الفني للمهرجان، إنّ الأفلام الجديدة يقدمها ألمع المخرجين وصانعي الأفلام العالميين، وستعرض ضمن برنامج “سينما العالم”.

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، اليوم الثلاثاء، أنّ برنامج “سينما العالم” يستضيف مجموعة مهمة من المواهب من أنحاء العالم، ويقدم أفضل ما في السينما إلى جمهور المنطقة، ومن شأن هذه المجموعة من الأفلام أن تفتح آفاقاً ثقافية واسعة، وتقدم فهماً أعمق لهذه الثقافات.

وتتضمن قائمة الأفلام الجديدة المُعلن عنها، فيلم “آن” للمخرجة اليابانية ناومي كاواسي.

ويعرض المخرج المميز “سانتياجو ميتري” فيلمه الذي حاز على العديد من الجوائز “باولينا”.

ويقدّم المخرج الإيراني أمير حسين سغافي ثالث أفلامه الروائية الطويلة بعنوان “الرجل الذي أصبح حصاناً”.

ويسلط المخرج الآيسلندي “جريمور هاكونارسن” الضوء على السينما الاسكندنافية من خلال فيلمه “الكباش”، ويقدم المخرج والكاتب المعروف تيرينس ديفيز آخر أعماله، وهو فيلم عاطفي بعنوان “أغنية الغروب”.

وينضم الكاتب والسيناريست والممثل والمخرج الفرنسي صموئيل بنشتريت ليقدم آخر أعماله “أسفلت”.

وآسيوياً، يقدّم المخرج الهندي رام ريدي، الفائز بجائزتين في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي 2015، فيلمه الروائي الجديد “تي تي”، ويشارك المخرج السيريلانكي فيموكثي جاياساندرا، الذي حصل على جائزة عن فيلمه “الأرض المهجورة”، بفيلم “ظلام في النور الأبيض”.

وتعرض المخرجة الهندية “رنكو كالسي” فيلم السيرة الذاتية “حباً برجل”، الذي يحكي قصة حياة الممثل التاميلي راجنيكانت.

وقال ناشين مودلي، مدير برنامج “سينما العالم”: “من أهم مزايا برنامج سينما العالم هو تنوّع الأفلام المتميزة التي يشارك فيها مخرجون عالميون، لهم باع طويل في هذه الصناعة، وكوكبة من المواهب الجديرة بالإعجاب في مجال التمثيل، والتي لا تتوقف عن إدهاشنا بأدائها، فضلاً عن قصص الأفلام التي تمتاز بالجرأة والطرح الجديد”.

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة من التاسع إلى 16 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع