فنانون: القاهرة السينمائي دليل على استقرار مصر

شبكة إرم الإخبارية في لقاءاتها مع النجوم في مهرجان القاهرة السينمائي 2015.

المصدر: القاهرة – فريق شبكة إرم الإخبارية*

انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ37، يوم الأربعاء، بحضور عدد كبير من الفنانين العرب والأجانب.

المهرجان الذي أقيم في وقت دقيق جدا بالنسبة لمصر، خاصة بعد أن ألقت حادثة الطائرة الروسية والجدل الكبير الذي أثير حولها، بظلالها على مختلف القطاعات المصرية، وهو ما أثار مخاوف من تأثيره العكسي على المهرجان، لكن الإصرار على الاستمرار بإقامة المهرجان وتوافد الفنانين عليه بدد المخاوف وأطلق الآمال من جديد.

شبكة إرم الإخبارية التقت العديد من النجوم، الذين أعربوا عن سعادتهم بإقامة المهرجان في موعده، حيث قال الفنان القدير مصطفى فهمي لشبكة إرم: إنه سعيد بإقامة المهرجان في نفس ميعاده السنوي، وذلك أكبر دليل على استقرار مصر، واستمرار دعم الدولة للفنانين والمبدعين.

بدوره، أعرب الفنان السوري الكبير جمال سليمان عن سعادته أيضا، بإقامة المهرجان في ميعاده، وأكد أن الحياة تستعيد نفسها من خلال الفعاليات الفنية، وستظل القاهرة أكبر مضيف للمهرجانات العربية.

وقال إننا “سعداء اليوم بهذا المهرجان ورؤية فنانين عرب ومن مختلف دول العالم جاؤوا لحضور المهرجان”.

النجمة إلهام شاهين، أكدت لشبكة إرم الإخبارية، أن مصر أقوى من أي ظروف تمر بها، وطوال تاريخها الماضي تجاوزت الصعاب والعقبات.

وقالت: “نريد أن ننسى الماضي ونفكر بالقادم، أنا متفائلة رغم ما يحدث، لأني واثقة أن القادم أفضل بكثير”.

وتمنت النجمة “شاهين” بأن يزيح الله هذه الغمة عن الوطن العربي كله، خاصة سوريا واليمن وليبيا ويعيد الاستقرار للمنطقة بأسرها.

وتعليقا على ما تمر به مصر حاليا بعد حادثة الطائرة الروسية، قالت الفنانة سحر رامي لشبكة إرم: “لا زلنا نقيم المهرجان رغم مرور 4 سنوات ورغم الظروف الصعبة، لأن هذا دورنا ولأن على الحياة أن تستمر”.

فيما اعتبرت النجمة مادلين طبر، أنّ حضور هذا الكم الهائل من الفنانين العرب للمهرجان يدل على أنّ مصر دولة آمنة ومستقرة.

 الراقصة دينا أكدت من جانبها أن على المهرجان أن يستمر كل عام، لأنه فخر لكل المصريين والعرب، وهو مهرجان عالمي، موضحة أنه فرصة كبيرة لتلاقي النجوم والفنانين بعيدا عن انشغالهم طوال العام.

*تغطية: صلاح أبو شنب – كارما رامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع