فيلم "ترومبو" يوثق الحرب على الأفكار الشيوعية
فيلم "ترومبو" يوثق الحرب على الأفكار الشيوعيةفيلم "ترومبو" يوثق الحرب على الأفكار الشيوعية

فيلم "ترومبو" يوثق الحرب على الأفكار الشيوعية

تستمر دور العرض السينمائية العالمية في عرض فيلم "ترومبو Trumbo" الذي يركز على أكثر الحقب التاريخية سوداوية في هوليوود.

وتدور أحداث الفيلم في أربعينيات القرن الماضي، في الفترة التي أعلنت فيها الولايات المتحدة الأمريكية، الحرب على انتشار الأفكار الشيوعية، في الأوساط الفنية.

وتسبب الضغط على الشيوعيين، في وضع مجموعة من الكتاب والعاملين في صناعة السينما، على لائحة هوليوود السوداء؛ ومن بينهم الكاتب الشهير دالتون ترومبو.

ويتعرّض "ترومبو" للإيقاف من قبل الكونغرس الأمريكي، مع تسعة مؤلفين ومخرجين آخرين، بتهم تأييد الشيوعية، ورفضهم الإجابة عند التحقيقات حول التهم المنسوبة إليهم، وتم حبسه لمدة 11 شهراً.

وبعد خروجه من السجن، لم يستطع ترومبو العمل في السينما بشكل مباشر، واستمر في تقديم الأعمال السينمائية تحت أسماء كتاب آخرين، وفاز اثنين من أعماله بجوائز الأوسكار، لكن لسوء حظه لم يستطع استلام الجائزة وحصل عليها في هذا الوقت من تم كتابة السيناريو بأسمائهم.

والعمل من إخراج جاي روتش، وسيناريو جون نكامارا، وموسيقى تيودور شابيرو، ويمتد عرضه أكثر من ساعتَين، في إطار من الدراما والتشويق.

ويشارك في بطولته كل من النجم براين كرانستون، بطل مسلسل "Breaking Bad"، هيلين ميرين، إيل فانينغ، جون غودمان، دايان لاين، لويس سي كاي، وألن توديك.

 وسبق أن عُرِض الفيلم في مهرجان "تورنتو" السينمائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com