عرض فيلم مفقود لديزني قبل 87 عامًا في لندن
عرض فيلم مفقود لديزني قبل 87 عامًا في لندنعرض فيلم مفقود لديزني قبل 87 عامًا في لندن

عرض فيلم مفقود لديزني قبل 87 عامًا في لندن

أنقرة - عثر أحد الباحثين، قبل فترة قصيرة بالصدفة، على فيلم "Sleigh Bells- سلاي بيلز"، للمخرج الأمريكي "والت ديزني"، المفقود قبل 87 عام، وذلك أثناء قيامه ببحث في الأرشيف الوطني لمؤسسة "بي أف آي" البريطانية، ومن المقرر أن يبدأ العرض الأول للفيلم في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، في العاصمة البريطانية "لندن".

ويتناول الفيلم، الذي عُرض جزء منه لأول مرة عام 1928، قبل فقدانه، مغامرات الأرنب المحظوظ "أوزوالد"، وهو من إخراج والت ديزني، أحد أهم المخرجين في تاريخ سينما الرسوم المتحركة للأطفال، بالاشتراك مع الرسام المخترع الأمريكي، "أوب أيوركس".

وأوضح رئيس قسم استديوهات الرسوم المتحركة في والت ديزني، "أندرو ميليستين"، أنّ شخصية أوزوالد، تعدّ جزءًا من الآثار التاريخية الهامة لشركة ديزني، وأنّه تعاون مع العديد من هواة جمع التحف ومراكز الأرشيف في أنحاء العالم للعثور على الأفلام الكرتونية الضائعة.

وحظيت الشخصيات التي ابتكرها رسام الكاريكاتير والمخرج الأمريكي، والت ديزني، بشهرة واسعة في العالم بأسره، وتُعتبر شخصية الفأر "ميكي ماوس"، التي ظهرت للمرة الأولى على الشاشة البيضاء في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 1928، وصديقته "ميني" من أهم ابداعاته في مجال الرسوم المتحركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com