هند صبري تتناول جهاد النكاح في ”زهرة حلب“

هند صبري تتناول جهاد النكاح في ”زهرة حلب“

المصدر: تونس- من محمد رجب

تصوّر الممثلة التونسية، هند صبري، فيلماً طويلاً جديداً بعنوان ”زهرة حلب“، الذي يخرجه التونسي رضا الباهي.

هند صبري، التي تعود إلى الأعمال السينمائية بعد غياب دام نحو سبع سنوات من خلال ”زهرة حلب“، تقوم فيه بدور صحافية تقوم بإجراء تحقيق صحفي يتمحور أساساً حول ”جهاد النكاح“، أو الفتيات اللاتي يغرّر بهنّ للتحول إلى سوريا من أجل ”جهاد النكاح“، وتنجح في الوصول إلى حقائق مثيرة في تحقيقها الصحفي.

الفيلم الروائي ”زهرة حلب“ يصور في تونس العاصمة، ثم ينتقل المخرج رضا الباهي إلى لبنان لإنهاء تصوير فيلمه، الذي ينتظر أن يحدث جدلاً واسعاً باعتباره يتناول مسألة طال الجدل حولها.

فيلم ”زهرة حلب“ الذي جاء بعد فيلم ”ديما براندو“ لرضا الباهي، يركز أساساً على قصة أمّ انتقل ابنها إلى سوريا ”للجهاد“ بعد النجاح في التغرير به، لمحاولة إعادته إلى تونس، وتبدأ رحلتها مجهولة العواقب.

”زهرة حلب“ يتناول بالدرس الحالة التونسية بعد الثورة في 2011، وتداعيات ذلك على المستوى الاجتماعي بالأساس، وما طرأ على المجتمع من تغيرات، مسلطاً الضوء على ما يحصل في بلدان ”الربيع العربي“.

وإضافة إلى هند صبري، فقد اختار المخرج، هشام رستم، ومحمد علي بن جمعة، إلى جانب باسم لطفي، ومحمد آل رشى وجهاد زغبي من سوريا.

وأخرج التونسي رضا الباهي عدداً من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية، حيث انطلق سنة 1973 بفيلم ”العتبات الممنوعة“، و“شمس الضباع“ (1978)، و“صيد اللؤلؤ“(1981)، و“المراكب“ (1981)، و“الملائكة“ (1984)، و“وشم على الذاكرة“ (1986)، و“السنونو لا تموت في القدس“ (1994)، و“صندوق عجب“ (2002)، و“ديما براندو“ (2011).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com