”إفلاس الكُتاب“ يحوّل نجوم الفن إلى مسلسلات السير الذاتية – إرم نيوز‬‎

”إفلاس الكُتاب“ يحوّل نجوم الفن إلى مسلسلات السير الذاتية

”إفلاس الكُتاب“ يحوّل نجوم الفن إلى مسلسلات السير الذاتية

المصدر: القاهرة - صفوت دسوقي

أزمة كبيرة تواجه نجوم الفن، من أجل البحث عن نص سينمائي جيد، أو فكرة عمل درامي مختلفة، حيث دفع التكرار وتشابه الأفكار، عدداً من الفنانين، إلى تقديم أعمال السير ذاتية، والتي تحكي عن حياة شخصية مشهورة أو التفتيش في الأعمال الأدبية القديمة، مثل بهاء طاهر ونجيب محفوظ وخيري شلبي.

وقد يضيف العمل الفني للفنان، خاصة إذا كان كاتبه اسماً كبيرًا وله تاريخ، مثل نجيب محفوظ أو يوسف السباعي أو إحسان عبدالقدوس، وأكبر دليل على ذلك، هو حماس المخرجة كاملة أبو ذكرى، والفنانة منة شلبي، لتقديم مسلسل ”واحة الغروب“ والذي كان من المقرر أن تقدمه نيللي كريم، لكنها تراجعت في آخر لحظة، وذهب الدور إلى منة شلبي.

كما أعلنت النجمة غادة عادل، مؤخراً، عن موافقتها على تجسيد شخصية كاميليا، وهي الفنانة التي دارت حولها شائعات كثيرة، واتهمت بالجاسوسية لصالح إسرائيل ضد مصر، وتوفيت إثر حادث طائرة، قيل إنه كان مدبراً.

وتقول غادة، إنها متحمسة لتقديم المسلسل الذي يشرف على كتابته علاء حيدر، ويخرجه زوجها مجدي الهواري، لإنصاف الفنانة كاميليا، التي كانت تعمل ضد الكيان الإسرائيلي، عام 47 و48، مشيرة إلى أنها ستبدأ التحضير لتصوير العمل، منتصف الأسبوع المقبل.

أما السوبر ستار أحمد حلمي، فسوف يعود للسينما كمنتج وبطل، برواية أدبية من تأليف أحمد مراد، وإخراج مجدي الهواري، وتحمل اسم ”تراب الماس“.

وتعود النجمة منى زكي، للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل، بعد غياب 3 سنوات، حيث استقرت على مسلسل ”أفراح القبة“ وهي رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وتتعاون فيها مع المؤلف محمد أمين راضي، وتنتجه ”الشروق“، ومن إخراج محمد ياسين.

النجمة الشابة، أكدت أنها تعقد حالياً جلسات عمل، للوقوف على تفاصيل المسلسل، وأنها قرأت ما يقرب من 10 حلقات حتى الآن، مشيرة إلى أنها تتشرف بالعمل مع مخرج مثل محمد ياسين، لأنه من أهم المخرجين في السنوات الأخيرة، حيث سبق وتعاونت معه في فيلم ”دم الغزال“ وأيضاً المؤلف محمد أمين راضي، الذي يكتب السيناريو بحرفية شديدة.

مما سبق، نكتشف أنّ هناك إفلاساً في مستوى الكتابة، وأنّ النجوم يبحثون عن عمل مختلف، من خلال عمل مسلسلات سير ذاتية، أو الحماس لعمل أدبي كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com