فن ومشاهير

"عقلان".. مسرحية فلسطينية تبهر جمهور قرطاج بتونس
تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2015 20:29 GMT
تاريخ التحديث: 22 أكتوبر 2015 20:29 GMT

"عقلان".. مسرحية فلسطينية تبهر جمهور قرطاج بتونس

الممثل الفلسطيني أيمن نحاس يطرح من خلالها مواضيع سياسية واجتماعية مختلفة في قالب ساخر وبطريقة "ستاند آب" كوميدي.

+A -A
المصدر: تونس- من محمد رجب

في إطار أيام قرطاج المسرحية، عاش جمهور الفن الرابع، أوقاتًا ممتعة مع المسرحية الفلسطينية الساخرة ”عقلان“، بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.

ومسرحية ”عقلان“ من إنتاج مسرح وفنون أدائية، تتمثل أساسًا في قالب ساخر وبطريقة ”ستاند آب“ كوميدي، يطرح من خلالها الممثل أيمن نحاس، مواضيع سياسية واجتماعية مختلفة ”يمكن أن تفقده عقله“، ومنها؛ الوقت، والعروبة، والهوية الفلسطينية والاحتلال، والصحة، والمال، والآيفون والملابس، والمظاهر، والتربية، والحب والزواج.

في المسرحية الفسلطينية ”عقلان“، يبحث أيمن نحاس عن التوازن العقلي ضمن الظروف المحيرة التي يعيشها، ويحاور طبيبه النفسي الدكتور سليم (دمية وبتقنية الحكي البطني) ليكون بذلك أول فنان فلسطيني والوحيد الذي يقوم باستعمال هذه التقنية.

وتعتبر مسرحية ”عقلان“، العمل الثاني لأيمن نحاس بعد ”حكي .. حكي“، الذي تابعه من خلالها جمهور غفير، خلال عرضه في العديد من القرى الفلسطينية.

وقال أيمن نحاس: ”إنّ عروض ”ستاند آب“ تحظى بمتابعة كبيرة من جمهور المسرح، الذي يبحث عن العروض الكوميدية، بما فيها من ضحك وترفيه عن النفس، نتيجة الضغوطات التي يعانيها في الحياة العامة“.

وتتواصل العروض المسرحية في إطار الدورة السابعة عشرة لأيام قرطاج المسرحية حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك