”أيام سينمائية“ تفتتح عروضها في غزة و الضفة

الموسم الثاني من "أيام سينمائية" بدأ بافتتاح عروضه السينمائية، بعرضه لفيلم " ديجراديه"، للمُخرجان عرب وطرزان ناصر، والحائز على جوائز عالمية، في قصر الثقافة بمدينة رام الله.

المصدر: غزة- من رموز النخال

بدأ الموسم الثاني من ”أيام سينمائية“ بافتتاح عروضه السينمائية، بعرضه لفيلم “ ديجراديه“، للمُخرجان عرب وطرزان ناصر، والحائز على جوائز عالمية، في قصر الثقافة بمدينة رام الله، كما وعُرض فلم “ المطلوبون الــ 18″ للمخرج الفلسطيني عامر شومالي والكندي باول كاون، والذي تم اختياره لتمثيل جائزة الأوسكار في عامها القادم، في مركز القطان الثقافي في غزة.

وتُنظم عُروض ”أيام سينمائية“ مؤسسة ”فيلم لاب“ الفنية، للسنة الثانية على التوالي، بالشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية والعالمية، وتشتمل على عروض أكثر من ستين فيلما محليا وعالميا، يتنوع في فئات الروائية الطويلة، والروائية القصيرة، والأفلام الوثائقية ، من أكثر من 25 دولة.

و من جانبه أكد المخرج السينمائي والمدير الفني لمؤسسة ”فلم لاب فلسطين“ حنا عطالله، أن ”أيام سينمائيّة“ تهدف إلى تنمية الثقافة السينمائيّة لدى المجتمع الفلسطيني وإعادة الاعتبار لدور السينما من خلال إعادة الحراك السينمائيّ ، متأملاً أن تتحول التظاهرة الفنية إلى مهرجان سينمائيّ يُحقق كافة والمعايير المُعترف بها دوليا في المهرجانات السينمائيّة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com