المهرجان القومي للسينما يكرم الفخراني وليلى علوي (صور)

منى زكي و كريم عبد العزيز يتعرضان لهجوم من القائمين عن المهرجان القومي للسينما لغيابهم عن افتتاح الدورة الـ 19، على الرغم من مشاركة افلامهم في المسابقة الرئيسية للمهرجان.

المصدر: إرم - من نورا شلبي

كرم المهرجان القومي للسينما المصرية النجم  يحيى الفخراني، والفنانة ليلى علوي وسط عاصفة من التصفيق خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 19 والتي تحمل اسم الفنان الراحل نور الشريف وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، المخرج سمير سيف رئيس المهرجان وعدد من صناع الفن السابع.

بدء الحفل بعرض استعراضي بعنوان ”أفلامنا مرآتنا“ للمخرج شادي سرور ثم فيلما تسجيليا عن تأثر السينما بالواقع .

وتخلل الحفل كلمة للفنان ليلى علوي شكرت فيها وزارة الثقافة ورئيس المهرجان وأعربت عن سعادتها بتكريمها بجوار أستاذها الفنان يحيى الفخراني ووسط أهلها من السينمائيين ثم طالبت الحضور بالوقوف دقيقة حداد على الراحلين من صناع السينما.

كما شكرت ليلى علوي رئيس المهرجان، وشكرت الناقد علي أبو شادي بعدما هاجمه السيناريست مصطفى محرم وقال إنه كان لديه موقف منه ومن تكريمه، وعقب كلمة الفنانة ليلى علوي كُرّم النجم يحيى الفخراني الذى نال هو الآخر تصفيق حاد ووقف له الحضور سعداء بتكريمه.

من ناحية أخرى تعرض كل من منى زكي، الفنان كريم عبد العزيز، الممثل عمرو سعد، لهجوم من القائمين عن المهرجان القومي للسينما لغيابهم عن افتتاح الدورة الـ 19، على الرغم من مشاركة افلامهم في المسابقة الرئيسية للمهرجان .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com