إطلاق لعبة فيلم “المريخي” على الهواتف الذكية

إطلاق لعبة فيلم “المريخي” على الهواتف الذكية

المصدر: إرم- مهند الحميدي

بعد النجاح الذي حققه فيلم ”المريخي The Martian“ منذ افتتاح عرضه الأول مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، عمدت شركة ”آبل وتش Apple Watch“ إلى إطلاق تطبيق لعبة الفيلم على جهاز آيفون، كما سيطرح قريباً جداً في الأسواق بنظام أندرويد.

وخلال اللعبة يطلب بطل الفيلم، مارك، من متابعي اللعبة المساعدة في المشكلات التي تحدث له ويحاول التواصل معهم، وبدورهم يشاهدون تطوره ويساعدونه في الخطوات التي يتحتم عليه اتخاذها، لإبقائه سالماً وآمناً.

يُذكر إن أحداث الفيلم، تدور حول الشاب مارك، رائد الفضاء الذي اعتقدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أنه لقي مصرعه على سطح المريخ، وتخلى عنه زملاؤه في البعثة، بعد عاصفة مرعبة.

ويفاجئ مارك الجميع ببقائه على قيد الحياة، والنجاة بنفسه، بعد أن تقطعت به السبل وحيداً في بيئة مغرقة في العدائية.

وتشتعل داخل مارك غريزة البقاء، ليواجه خيار الاعتماد على نفسه، مع إمدادات هزيلة، إلى أن يجد طريقة لبث رسالة إلى الأرض، يعلن من خلالها أنه مازال حياً.

وتقرر ”ناسا“ بالتعاون مع فريق دولي من العلماء، الشروع بمحاولات إعادة مارك إلى موطنه، ليعمل زملاؤه في طاقم الرحلة على التخطيط لمهمة الإنقاذ، في إطار من الإثارة والمغامرات تمتد لأكثر من ساعتَين وثلث.

وعلى الرغم من أن الأفلام التي تتناول السفر إلى الكوكب الأحمر باتت مكررة، وفقدت عنصر التشويق لدى المتابعين، إلا أن توقيت عرض الفيلم يعتبر نقطة مهمة؛ إذ جاء موعد إطلاقه بعد أسابيع قليلة من إعلان ”ناسا“ وجود ماء سائل في المريخ، واحتمال وجود حياة بدائية، ما رفع نسبة مشاهدة الفيلم، وعزز إيراداته، ليتصدر شباك التذاكر الأمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com