نجوم سقطوا في فخ المخدرات وقتلت بعضهم

نجوم سقطوا في فخ المخدرات وقتلت بعضهم

المصدر: القاهرة- من صفوت دسوقي

كثير من نجوم الوسط الفني لا يدركون أنهم أصبحوا قدوة للكثير من الشباب، وأن سلوكهم أصبح مراقبًا طوال الوقت.

الفنان الملتزم يعرف ذلك جيدًا، لذا لا يتواجد في أماكن مشبوهة، ولا يرتكب أي سلوك يخرجه من حسابات الجمهور، أما الذي لا يعبأ بحكم الجمهور فيسقط قبل أن يصل إلى قمة النجومية، وكثيرا ما يصنع سورًا بينه وبين الجمهور.

واستمرارا لسلسة الفنانين غير الملتزمين، تم إلقاء القبض على الفنان المصري الشاب هيثم محمد، مساء الجمعة الماضي في مدينة بدر، بصحبة مجموعة من الأصدقاء أثناء تعاطي الهيروين، وهو حاليًا محبوس على ذمة التحقيق في القضية.

أنكر الفنان الشاب علاقته بالهيروين، ولكن واقعة الضبط تؤكد أنه كان بحوزته أربعة جرامات من الهيروين، فضلا عن أن أصدقاءه اعترافوا بالواقعة، وباشتراك الفنان معهم.

ولا يمثل هيثم محمد الحالة الوحيدة، فقد سبقه إلى هذا الطريق نجوم كثيرون، منهم ”دينا الشربيني“، والتي قضت محكمة جنايات القاهرة بحبسها سنة مع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بتعاطي الكوكايين، وعندما خرجت من السجن فوجئت برفض نقابة الممثلين منحها ترخيص مزاولة المهنة، بحجة أنها ارتكبت سلوكًا إجراميًا لا يتناسب مع قيمة الفنان.

كما تم إلقاء القبض على الفنان أحمد عزمي مرتين، الأولى كانت في سوق تجارية بمدينة شرم الشيخ، وكان بحوزته جرامات من الكوكايين والهيروين، وتم حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وبعد 3 سنوات تم إلقاء القبض عليه داخل الشاليه الخاص به، وبحوزته كمية كبيرة من أقراص الترامادول.

وقد انتهت حياة الفنان عماد عبد الحليم بشكل مأسوي، حيث وجدت جثته ملقاة على الأرض، بجوار صندوق ”مهملات“، في 20 أكتوبر عام 1995، وتبين أن السبب الرئيسي للوفاة هو تعاطيه جرعة كبيرة من مخدر الهيروين.

كان عماد عبدالحليم في ذلك الوقت يحظى بشعبية كبيرة، خاصة أن العندليب الأسمر كان قد تبناه فنيا وماديا، ومنحه اسمه، لكنه لم يحافظ على كل ما حققه من نجاح، وسقط في فخ المخدرات، الأمر الذي أودى بحياته، ودفعه للموت بجوار صندوق ”قمامة“.

ومن نجوم الكوميديا، تم حبس الراحل سعيد صالح بتهمة تعاطي مخدر الحشيش في عام 1991، والغريب أنه لم يتعلم الدرس جيدًا وعاد للسجن بعد ذلك مرتين بنفس التهمة، وكأنه أدمن تعاطي المخدرات وفشل في الإقلاع عنها.

وهناك أمثلة كثيرة سقطت في فخ المخدرات، مثل فاروق الفيشاوي، والراحل حاتم ذو الفقار، والراحلة ماجدة الخطيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com