إطلاق فيلم "المريخي" بالتزامن مع اكتشاف المياه في الكوكب الأحمر
إطلاق فيلم "المريخي" بالتزامن مع اكتشاف المياه في الكوكب الأحمرإطلاق فيلم "المريخي" بالتزامن مع اكتشاف المياه في الكوكب الأحمر

إطلاق فيلم "المريخي" بالتزامن مع اكتشاف المياه في الكوكب الأحمر

تفتتح دور العرض السينمائية العالمية، يوم الأربعاء القادم، العرض الأول لفيلم الخيال العلمي والمغامرة الأمريكي "المريخي The Martian".

وتدور أحداث الفيلم، حول الشاب مارك، رائد الفضاء الذي اعتقدت "ناسا" أنه لقي مصرعه على سطح المريخ، وتخلى عنه زملاؤه في البعثة، بعد عاصفة مرعبة.

ويفاجئ مارك الجميع ببقائه على قيد الحياة، والنجاة بنفسه، بعد أن تقطعت به السبل وحيداً في بيئة مغرقة في العدائية.

وتشتعل داخل مارك غريزة البقاء، ليواجه خيار الاعتماد على نفسه، مع إمدادات هزيلة، إلى أن يجد طريقة لبث رسالة إلى الأرض، يعلن من خلالها أنه مازال حياً.

وتقرر ناسا بالتعاون مع فريق دولي من العلماء، الشروع بمحاولات إعادة مارك إلى موطنه، ليعمل زملاؤه في طاقم الرحلة على التخطيط لمهمة الإنقاذ، في إطار من الإثارة والمغامرات تمتد لأكثر من ساعتَين وثلث.

والعمل من إخراج ريدلي سكوت، وسيناريو درو غودارد، وموسيقى هاري جريجسون ويليامز، وهو مقتبس عن رواية صدرت عام 2011 تحمل العنوان ذاته، للكاتب آندي وير.

ويشارك في بطولته؛ كل من مات ديمون، جيسيكا شاستين، شون بين، كايت مارا، كريستين ويغ، وجيف دانييلز.

وأثار الفيلم جدلاً، في الأسابيع القليلة الماضية، إثر اتهام كاتب السيناريو الروسي، ميخائيل راسخودنيكوف، القائمين على العمل، بالسرقة، وإقدامه على رفع دعوى قضائية ضد شركة "فوكس 20" المنتجة.

وعلى الرغم من أن الأفلام التي تتناول السفر إلى الكوكب الأحمر باتت مكرر، وفقدت عنصر التشويق لدى المتابعين، إلا أن نقاد يرون في توقيت عرض الفيلم نقطة مهمة؛ إذ جاء موعد إطلاقه بعد أسابيع قليلة من إعلان ناسا وجود ماء سائل في المريخ، واحتمال وجود حياة بدائية، ما قد يرفع نسبة مشاهدة الفيلم، ويعزز إيراداته في شباك التذاكر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com