محمد سعد.. نجومية في مهب الريح
محمد سعد.. نجومية في مهب الريحمحمد سعد.. نجومية في مهب الريح

محمد سعد.. نجومية في مهب الريح

استطاع النجم المصري محمد سعد أن يبني جسورا من الود بينه وبين الجمهور بظهور لافت للنظر منذ بداياته من خلال فيلم "الناظر" مع الراحل علاء ولي الدين وقدم حينها شخصية "اللمبي" بطريقة سهلة عن رجل متعثر في الكلام وكأنه غائب عن الوعي.

وتم استثمار هذه الشخصية في فيلم كامل بعنوان "اللمبي" حيث شاركت سعد البطولة الممثلة القديرة عبلة كاملة وكان هذا الفيلم بمثابة إشارة انطلاق لممثل كوميدي يمتلك الموهبة والحضور.

وأدرك سعد أن النجاح عرف الطريق إليه بعد سنوات من المحاولات والانتظار.

وخوفا من التراجع للخلف، فضل الكوميدي المصري الرهان على النجاح فقط وأعاد تقديم شخصية "اللمبي" في أعمال كثيرة مع اختلاف محدود في الشكل وطريقة الحركة منها "اللي بالي بالك"، "كتكوت"، "اللمبي 8 جيجا" و"عوكل"، حيث حققت أغلب هذه الأعمال إيرادات كبيرة لكن الجمهور أصابه الملل من التكرار.

وكان السؤال الذي يسكن عقل الجماهير  دائما هو "لماذا لا يفكر  محمد سعد في الانتقال إلى منطقة أخرى، فالتنوع أمر حيوي ويضمن للنجم البقاء على عرش النجومية لسنوات طويلة؟".

وأصابت لعنة النجومية محمد سعد، حيث راح يتدخل في عمل المخرج ويحاول فرض سيطرته، وهذا ما حدث مع المخرج عمرو عرفه في فيلم "بوشكاش" والذي انتهى بانسحاب الأخير من الفيلم وظهر العمل كأنه جنين مشوه بلا أي معالم.

وانتقل سعد إلى التليفزيون وأنتج مسلسلًا بعنوان "شمس الأنصاري" أمام لقاء الخميسي وأحمد عزمي، حيث لم يحقق العمل أي نسبة مشاهدة وكان السبب من خلال ضعف السيناريو وإصرار سعد على الظهور في كل المشاهد.

عمل محمد سعد على تقديم عمل سينمائي العام ما قبل الماضي بشخصية "فيفا أطاطا" في مسلسل طويل شاركته البطولة فيه إيمي سمير غانم  والذي حكم عليه بالفشل أيضا، بسبب المبالغة في الأحداث والأداء أيضا.

وأعلن الكوميديان المصري مؤخرا، أنه سوف يعيد تقديم شخصية "بوحة الصباح" في مسلسل يعرض خلال شهر رمضان 2016 المقبل، وهذه الخطوة تؤكد أن سعد أعلن إفلاسه مبكرا، وأن نجوميته "على كف عفريت" خاصة أن فيلم "حياتي مبهدلة" الذي عرض في موسم عيد الفطر الماضي لم يحقق الإيرادات المنتظرة والتي كانت الشركة المنتجة تتوقعها.

باختصار، فإن محمد سعد فنان جيد لكنه لا يمتلك ذكاء الاختيار والتكرار يهدد عرش نجوميته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com