معرض فني عالمي يبعث "رسالة سلام" من بيروت
معرض فني عالمي يبعث "رسالة سلام" من بيروتمعرض فني عالمي يبعث "رسالة سلام" من بيروت

معرض فني عالمي يبعث "رسالة سلام" من بيروت

بيروت- تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت، معرضًا فنيًا ثقافيًا عالميًا، يهدف لإظهار وجه لبنان الحضاري بعيدًا عن الأزمات التي يعيشها، وتوجيه رسالة سلام بدلًا من الحروب والأزمات.

المعرض الذي تنظمه "جمعية بيروت آرت ورلد" بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام "UNIC" في إحدى قاعات كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين في منطقة الأشرفية ببيروت، انطلق أمس الخميس ويستمر حتى الأحد المقبل، جذب عددًا كبيرًا من الزائرين، الذين اطلعوا على أعمال عشرات الفنانين العرب والأجانب، مبدين إعجابهم بهذا الحدث الثقافي الفني.

عشرات اللوحات الفنية، تتصدر جدران القاعة، تحكي قصصًا عديدة ومختلفة من الحياة اليومية، وتجسد المناظر الطبيعية الخلابة، دون أن يخلو كثير منها من رسالة المحبة، والسلام، والتعايش، وتقبل الآخر.

منسقة المعرض، الفنانة رولا شريم، لفتت أن هذا النشاط الفني "يهدف إلى إيصال رسالة سلام للجميع"، مشيرة أنه "يسعى أيضًا لتغيير الصورة النمطية عن لبنان واللبنانيين، الذين يعيشون في أزمات مختلفة، وأن لبنان بلد للثقافة والفن أيضًا، وليس للأزمات فقط".

وأوضحت شريم في تصريح لـ"الأناضول"، اليوم الجمعة، أن المعرض "تأجل مرتين على مدى العامين الماضيين، بسبب الأزمات الأمنية التي عصفت بلبنان"، مشيرة أن قرار تنفيذه هذا العام "جاء رغم أن حالة البلاد العامة ما زالت غير مستقرة، سعيًا منا لنري الجميع وجه لبنان الحضاري".

وأضافت، أن المعرض يضم عشرات الأعمال الفنية واللوحات، التي رسمها فنانون من دول عربية وأجنبية مختلفة، أبرزها فلسطين وسوريا وأستراليا وأمريكا والفلبين وألمانيا، لافتة أن جزءً من ريع المعرض سيعود لجمعيات خيرية عديدة.

يذكر أن لبنان عاش في الآونة الأخيرة، أزمات أمنية في مختلف مناطقه، إضافة للأزمة السياسية التي تعصف به، التي حالت دون توافق القوى السياسية على انتخاب رئيس جديد للبلاد خلفًا للرئيس السابق ميشال سليمان، الذي انتهت ولايته في أيار/مايو 2014، مع إخفاق مجلس النواب اللبناني على مدى 29 جلسة له في انتخاب رئيس جديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com