فيلم يجسد مغامرة السير على حبل بين برجي مركز التجارة العالمي
فيلم يجسد مغامرة السير على حبل بين برجي مركز التجارة العالميفيلم يجسد مغامرة السير على حبل بين برجي مركز التجارة العالمي

فيلم يجسد مغامرة السير على حبل بين برجي مركز التجارة العالمي

لوس أنجلوس- عندما قرر المخرج روبرت زيميكس إعادة تجسيد عملية السير على الحبل التي قام بها المغامر الفرنسي فيليب بيتي بين برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك على شاشة السينما، حرص على دفع الجمهور إلى قمة الإثارة بكل ما في الكلمة من معنى.

وقال زيميكس: "عملنا بجهد ودرسنا وتأكدنا أننا فعلنا كل شيء ممكن لجعل الجمهور يشعر بالدوار."

ومن المنتظر طرح فيلم "ذا ووك" ثلاثي الأبعاد في دور السينما الجمعة المقبل، حيث ويتناول قصة "بيتي" صاحب المرونة الجسدية الكبيرة والأحداث التي سبقت صباح يوم ضبابي من شهر أغسطس العام 1974 قام فيه بمد الحبال بين برجي التجارة ومشى بينهما.

وأعيد تجسيد المغامرة في فيلم ثلاثي الأبعاد بمشاركة جوزيف جوردون ليفيت الذي جسد دور "بيتي"، وعندما مشى جوردون فوق الحبل تحرك الجمهور معه، وعندما نظر لأسفل شعر الجمهور بالغثيان على ارتفاع 396 مترا.

وبحث زيميكس الذي اشتهر من خلال أفلام المؤثرات الخاصة مثل "باك تو ذا فيوتشر" و"هو فريمد روجر رابت" عن كيفية أداء بيتي لعملية السير من خلال الأرشيف.

وقال مخرج الفيلم: "استخدمنا كل تقنيات المؤثرات السينمائية الموجودة."

واستمرت مغامرة بيتي غير القانونية بين البرجين نحو ساعة حتى وصلت الشرطة للسطح لمحاولة توقيفه ووقفت عاجزة عن التدخل وهو يؤدي عرضه المثير الذي قام به دون اتباع اجراءات أمان.

ويستخدم الفيلم تقنيات مختلفة لإعادة برجي التجارة مجددا للحياة بعد 14 عاما من هجمات 11 سبتمبر 2001، وينتهي بصورة لهما.

ويعيش "بيتي" البالغ من العمر 66 عاما في نيويورك، وقام شخصيا بتدريب جوردون على السير على الحبل من أجل الفيلم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com