”المنزل 99“ تجسيد واقعي لجشع المجتمع الاستهلاكي

”المنزل 99“ تجسيد واقعي لجشع المجتمع الاستهلاكي

المصدر: إرم - مهند الحميدي

بعد أن نال استحسان المشاهدين خلال عرضه في النسخة الأخيرة من مهرجان البندقية الدولي تستعد دور العرض السينمائية العالمية لافتتاح عرض فيلم الأكشن والدراما الأمريكي ”المنزل99“ أواخر أيلول/سبتمبر الجاري، الذي يصور جشع المجتمع الاستهلاكي.

ومن المقرر أن يعرض في الإمارات العربية المتحدة وهولندا يوم 24، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يوم 25، وفي اليونان يوم 26، وفي إيطاليا يوم 29 من الشهر الحالي.

ويروي الفيلم قصة عامل بناء فقير وأب كادح، يناضل جاهداً في سبيل استعادة منزل العائلة، الذي طُرِد منه، ويضطر لإبلاغ الشرطة للقبض على من استولوا على منزله.

إلا أن الأب يتعرض لابتزاز رب عمله الجديد، الذي يعمل في مجال سمسرة العقارات، والمعروف بجشعه، واستغلاله لحاجة الناس، من خلال عمليات الرهن المستمرة التي يقوم بها.

ويتميز الفيلم بالمشاهد التصويرية الراقية، التي وثقت المدينة من زوايا، تخدم فكرة الفيلم، القائمة على تصوير جشع تجار العقارات والسماسرة.

ويمتد عرض الفيلم حوالي ساعتَين، وهو من إخراج وتأليف رامين البحراني، الفائز بالعديد من الجوائز في فيلمه المتميز ”رجل العربة Man Push Cart“ (إنتاج 2006)، وسيناريو أمير نادري.

ويشارك في البطولة؛ كل من أندرو غارفيلد، مايكل شانون، تيم جويني، نوح لوماكس، واين بيير، جوردي ماكديمبسي، والنجمة لورا درين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com