أبوظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز الإيمي التلفزيوينة الدولية‎
أبوظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز الإيمي التلفزيوينة الدولية‎أبوظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز الإيمي التلفزيوينة الدولية‎

أبوظبي تستضيف اجتماع تحكيم جوائز الإيمي التلفزيوينة الدولية‎

أبوظبي- تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الثامن من أيلول /سبتمبر المقبل لجان تحكيم جوائز الإيمي الدولية، بالتنسيق مع الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية.

وتمنح جائزة الإيمي (الأمريكية) للمسلسلات والبرامج التلفزيونية والانتاج السينمائي، وهي تعادل جائزة الأوسكار للسينما.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للإنتاج وعضو الأكاديمية "تجتمع لجان التحكيم لتقييم الأعمال المشاركة، الواردة من دول مختلفة في فئتي برامج الأطفال وأفضل ممثل".

وتابعت "تضم اللجان محكمين من سبع دول عربية إضافة إلى الهند وبريطانيا لتقييم هذه الأعمال".

وأضافت "يشارك محكمون من الإمارات ومختلف الدول العربية في الاجتماعات لإتاحة الفرصة لهم للتعرف على طبيعة وإنتاج البرامج التلفزيونية، وتبادل الخبرات بين صناع هذه البرامج والأعمال الدرامية وبين نظرائهم العرب بما يعود بالفائدة على تطوير المحتوى التلفزيوني".

وقالت "تهدف استضافة هذه اللجان في أبوظبي إلى تشجيع صناع التلفزيون العربي على تقديم أعمالهم وانتاجاتهم إلى فعاليات جوائز الإيمي العالمية" الى جانب "عرض التجارب التلفزيونية العربية المتميزة على متخصصين من خارج المنطقة".

وأردفت الرويني: "هذا الاجتماع والذي يُعقد للمرة السادسة على التوالي في أبوظبي، يؤكد على نجاح شراكتنا مع أكبر وأهم الجهات المختصة بتقييم الأعمال التلفزيونية على اختلاف أشكالها وجنسياتها من مختلف دول العالم".

وتابعت: "يوصف هذا المحفل بأنه من أكثر الاجتماعات أهمية في الوسط الفني وتهتم به كافة وسائل الإعلام من مختلف دول العالم، وتعد الأكاديمية واحدة من أهم المنظمات والهيئات المعتمدة دولياً من الجهات المعنية بصناعة التليفزيون، وتأسست في عام 1969، وتضم أعضاء من نحو 50 بلداً وأكثر من 500 شركة عالمية، في جميع قطاعات صناعة التليفزيون، والإعلام الرقمي".

وتقدم الأكاديمية سنوياً مجموعة من الجوائز الى جانب جائزة إيمي الدولية للتلفزيون، مثل مهرجان جوائز "إيمي جالا الدولية" في مدينة نيويورك، وجوائز إيمي الدولية للأعمال الرقمية.

وكانت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية قررت في عام 2013 على جعل العاصمة الإماراتية مقراً دائماً لجولة من جولات تحكيم جوائز الأيمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com