وفاة المخرج المصري هاني مطاوع عن 71 عاما
وفاة المخرج المصري هاني مطاوع عن 71 عاماوفاة المخرج المصري هاني مطاوع عن 71 عاما

وفاة المخرج المصري هاني مطاوع عن 71 عاما

القاهرة- شيع جثمان المخرج المسرحي المصري هاني مطاوع، الجمعة، والذي توفي في مستشفى بالقاهرة عن 71 عاما قبل أسبوع من تكريمه في افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح المصري الجمعة المقبلة.

وشارك في تشييع الجنازة الممثلون محمد صبحي وأحمد بدير وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ومن مخرجي المسرح خالد جلال وجلال الشرقاوي.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان نعي مطاوع إنه "أسهم في الحركة المسرحية بعروض بارزة" ومنها (مدرسة الأزواج) و(حكاية فرفورية) و(يا مسافر وحدك) لنور الشريف و(شاهد ماشافش حاجة) لعادل إمام.

وأضاف البيان أن مسرحيات مطاوع "ستظل محفورة في وجدان المحبين للثقافة المسرحية كما كان له أثر كبير في تدريب جيل من المخرجين الموهوبين من خلال عمله كأستاذ بأكاديمية الفنون لمادة الإخراج المسرحي".

ولد مطاوع في أغسطس العام 1944 ودرس المسرح في أكاديمية الفنون التي تولى فيها رئاسة قسم الفنون المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية ثم أصبح رئيسا لأكاديمية الفنون بالقاهرة دون أن يشغله العمل الإداري والأكاديمي عن إخراج العروض المسرحية.

وشغل مطاوع مناصب منها رئاسة قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية ورئاسة البيت الفني للمسرح وخارج مصر تولى رئاسة قسم الفنون المسرحية بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس.

ونال مطاوع في العام 2009 جائزة الدولة التقديرية في الفنون من مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com