فنانة فلسطينية ترسم لوحات فنية بالشمع

فنانة فلسطينية ترسم لوحات فنية بالشمع

المصدر: إرم- من رموز النخال

تتميز لوحات الفنانة الفلسطينية أريج لاون، بابتكار أنواع جديدة في رسم اللوحات بطريقة نوعية ونادرة، حيث انتهت الفنانة الشابة من رسم آخر لوحاتها باستخدام الشمع المنصهر وتنقيطه على اللوحة لتخرج برسم فني من الشمع تحاكي المرأة الفلسطينية.

وعن فكرة الرسم بالشمع، قالت لاون إن الفكرة راودتها من وحي خيالها للتعبير عن دور الشمع في إبراز الأمل وسط الواقع الصعب في فلسطين.

وأضافت أنه ”عندما جاءتني فكرة الرسم بالتنقيط بالشمع لم أرى سوى طفلة تنير شمعة يوميا في الليل مثل أطفال كثر في غزة وكل فلسطين والعالم لأنهم محرومون من أبسط حقوق الإنسان وهو الكهرباء والضوء، لهذا فالشمعة هو الشيء الوحيد الذي ينير لياليهم“.

ولفتت الفنانة إلى أن الشمع يرمز إلى الضوء وسط الظلام الذي يعيشه الغزيون إثر انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، وأنه يمكن للشمع أن يكون الشيء الوحيد الذي يضيء حياتهمـا، مؤكدة أن الفن رسالة وهدف يجب تحقيقهما للتعبير عن المجتمعات والواقع بطريقة فنية وسامية.

وترسم أريج (22 عاما) لوحاتها من وحي خيالها، التي تجسد الواقع الفلسطيني عموما والمرأة الفلسطينية خصوصا، متمنية أن تساهم لوحاتها الفنية برسم البسمة وإنارة المستقبل لكل الموجعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com