مدينة جرش تحتضن فعاليات الأيام الثقافية المصرية

مدينة جرش تحتضن فعاليات الأيام الثقافية المصرية

المصدر: القاهرة– من أميرة رشاد

يفتتح وزير الثقافة المصري الدكتور عبد الواحد النبوي ووزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة لانا مامكغ، الثلاثاء، فعاليات ”الأيام الثقافية المصرية“ ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015.

ويشارك في حفل الافتتاح إلى جانب الوزيرين، كل من سفير مصر في الأردن خالد ثروت ورئيس صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدة ورئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الدكتورة كاميليا صبحي.

وقالت وزارة الثقافة المصرية في بيان لها إن برنامج فعاليات الأيام الثقافية يتضمن معرضا للحرف اليدوية والتقليدية التراثية مثل الرسم على الخزف والنقش على النحاس، ويقام على مدى ثلاثة أيام بقاعة بلدية جرش الكبرى.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تقديم عروض للفرقة القومية المصرية للفنون الشعبية خلال الافتتاح ويومي الأربعاء والخميس المقبلين، بمركز السلط الثقافي بمحافظة البلقاء ومركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة الزرقاء.

ويأتي اختيار جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015 فى إطار مشروع مدن الثقافة الأردنية الذي أطلقته وزارة الثقافة العام 2007، والذى يقضى باختيار مدينة أردنية للثقافة كل عام فى مسعى لتعميم الثقافة على المحافظات وتركيز المشروعات والأنشطة الثقافية فيها على مدار عام كامل.

ويعد هذا المشروع الأول فى المنطقة العربية، حيث يسعى إلى ضمان عدالة توزيع الثقافة على محافظات المملكة، حيث تشارك مصر في هذا الاحتفال دعما للتعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات ومن بينها التعاون الثقافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com