المخرج محمد رجب ينهي تحضيراته لتصوير ”عطر الشام“

المخرج محمد رجب ينهي تحضيراته لتصوير ”عطر الشام“

المصدر: دمشق - ربا الحايك

كشف المخرج السوري محمد زهير رجب، في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أنه أنهى التحضيرات الأساسية لبدء تصوير مسلسل ”عطر الشام“ تأليف مروان قاووق وإنتاج شركة ”قبنض“ للإنتاح والتوزيع الفني. موضحاً أنه مسلسل دمشقي يتحدث عن دمشق وعن الحياة الاجتماعية فيها خلال فترة العشرينيات.

مضيفاً أن العمل يتكون من جزأين يشارك في بطولته ما يقارب من مئة وخمسون ممثلاً سورياً. كاشفاً أنه سيبدأ تصويره مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ليكون جاهزاً للعرض بجزأيه الأول والثاني في رمضان 2016.

ورفض المخرج ”رجب“ الحديث عن ملامح القصة مكتفياً بالقول إن العمل يسعى إلى أن يعيد عبق الشام إلى الشاشات. وهو سيرة حب وشقاء، سيرة تضحيات وبطولات وثأر. مضيفاً أنه سيكون رسالة للمحبة والتعايش ولغة جديدة للحب والعنفوان.

وحول رأيه بالأعمال الدرامية السورية التي ظهرت خلال الموسم الرمضاني المنصرم، أشار ”رجب“ إلى أنه متفائل باستمرارية الدراما السورية ونجاح أعمالها. مؤكداً وجود بعض الأعمال دون المستوى والتي أطلق عليها مسمى الأعمال التجارية، إضافة إلى أعمال تاجرت بالأخلاقيات العامة وكانت تقارب التعري والمتاجرة بجسد المرأة وهو ما يراه معيباً بحق الدراما السورية وبحق الشاشات التي عرضت هذه الأعمال. غير أنه أشاد بمجموعة من الأعمال السورية التي حملت قيمة فنية عالية ”تُرفع لها القبعة“ بحسب تعبيره، الأمر الذي يدعوه إلى التفاؤل والإيمان بمستقبل الدراما السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com