الحلو والحجار ومدحت صالح يحيون ليالي قلعة صلاح الدين‎

الحلو والحجار ومدحت صالح يحيون ليالي قلعة صلاح الدين‎

القاهرة – تنطلق الدورة الرابعة والعشرون لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء بالقاهرة غدا الخميس بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء العربي من بينهم علي الحجار ومحمد الحلو ومدحت صالح ونادية مصطفى والتونسية غالية بن علي والسوري مجد القاسم.

ويحي حفل الافتتاح فريق الجاز المصري الألماني (كايرو ستبس) لمؤسسة عازف العود باسم درويش وبمشاركة المنشد الصوفي زين محمود وكورال الكاروز مع المرنم القبطي ماهر فايز ومجموعة من العازفين الألمان بقيادة المايسترو سبستيان مولر.

وتستمر دورة هذا العام 11 يوما وتشمل 24 حفلا يقدم خلالها مجموعة من العازفين والفرق ألوانا متعددة من الفنون تتنوع بين الموسيقى العربية والغربية والجاز والكلاسيكية العالمية.

ويحي حفل الختام فرقة (بيلا روزا) للفلامنكو الاسباني تحت شعار ”فلامنكو لمصر“ بالتعاون مع الفنان ناصر النوبي وفرقة جميزة.

ويعد مهرجان قلعة صلاح الدين الأقدم بين مهرجانات دار الأوبرا المصرية التي تحرص على إقامته كل عام باعتباره أحد النوافذ الفنية المجانية ومتنفس للجمهور إضافي إلى اقامته في الهواء الطلق في أحضان الآثار التاريخية الخالدة بالقاهرة.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا المصرية في بيان إن دورة هذا العام من المهرجان ستشهد تكريم اسم الراحل أشرف عبد المحسن كبير مهندسي الصوت بالأوبرا والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار وعازف العود سيد منصور ومغني الأوبرا وليد كريم وخبير الماكياج أحمد فكري.

تقام عروض المهرجان على مسرحي محكى القلعة (1) و(2) وتستمر من 20 إلى 30 أغسطس آب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com