فيلم ”الأعسر“ يجمع تناقضات النفس البشرية

فيلم ”الأعسر“ يجمع تناقضات النفس البشرية

المصدر: إرم - مهند الحميدي

استطاع أحدث أفلام النجم الأمريكي جيك جيلنهول ”الأعسر Southpaw“ تحقيق إيرادات جيدة في شباك التذاكر الأمريكي خلال الأسابيع الأولى لعرضه في دور السينما العالمية، لتصل أرباحه إلى حوالي 50 مليون دولار أمريكي حول العالم.

وتدور أحداث الفيلم حول بطل الملاكمة الأعسر، بيلي هوب (جيلنهول) حامل لقب بطل الوزن المتوسط الجديد، الذي يعيش نشوة الانتصار، لينعم بالمال والشهرة والحب والعائلة، إلى أن يعكر صفو حياته، حادث مأساوي يتسبب بمصرع زوجته، لتتحول حياته إلى جحيم.

وينهار البطل لينغمس في دائرة المخدرات والكحول، ما يتسبب بسلبه ابنته لترعاها الدولة، ويخسر أمواله، إلى أن يستفيق من غيبوبته، ويحاول ترميم حياته، بالعودة إلى بطولة الملاكمة.

ورغم احتواء الفيلم على مشاهد وحشية وقاسية، إلا أنه يجعل المشاهد يغوص في أعماق النفس البشرية، في ظل رقة مشاعر البطل وتحول عواطفه، التي تختبئ وراء قسوة مظهره.

وتدرب ”جيلنهول“ لشهور عدة، على يد الملاكم المعتزل، تيري كلايبون، قبل بدء تصوير الفيلم، ليتمكن من زيادة وزنه، وتكبير عضلاته، للظهور بمظهر الملاكم المحترف.

والفيلم من إخراج أنطوان فوكوا، مخرج فيلم ”يوم التدريب Training Day“ (إنتاج 2001) وتأليف كل من كورت سوتر، وريتشارد ينك، وموسيقى جيمس هورنر، وتصوير ماورو فيوري.

ويشارك ”جيلنهول“ في البطولة؛ كل من الحائز على الأوسكار، رايتشل ماك أدامز، وريتا أورا، وناعومي هاريس، والجميلة فورست ويتكر.

وسبق أن رُشِح ”جيلنهول“ لنيل جائزة أوسكار، وكان قد حقق نجاحات سابقة، بتمثيله دور البطولة في أفلام واسعة الشهرة مثل فيلم ”العدو Enemy“ وفيلم ”سجناء Prisoners“.

يُذكر أن جيلنهول (34 عاماً) حل محل مغني الراب الشهير، إيمينم، الذي كان قد تم اختياره ضمن الطاقم الأصلي للعمل، ثم انسحب بسبب انشغاله بتسجيل ألبومه الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة