نجوم هوليوود يدافعون عن النووي الإيراني

نجوم هوليوود يدافعون عن النووي الإيراني

المصدر: إرم - مدني قصري

عبّر الممثلان مورغان فريمان، وجاك بلاك، وغيرهما من المشاهير الأميركيين عن تأييدهم للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع إيران بشأن النووي، في شريط فيديو سريالي مزج بين السياسة والدبلوماسية والإخراج الهوليوودي.

وتقول صحيفة لوبوان في تقرير لها إن الفيديو ظهر في الوقت الذي تحاول فيه حكومة الولايات المتحدة أن تجعل الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه يوم 14 يوليو في فيينا بين القوى الكبرى وإيران، والذي يلقى تحفظا من قبل الجمهوريين، القبول من قبل الري.

وقد وافقت واشنطن وخمس قوى عالمية  على رفع العقوبات الدولية تدريجيا في مقابل ضمانات بأن طهران لن تتزود بالأسلحة النووية.

وتشمل قائمة المؤيدين للاتفاق أيضا شخصيات بارزة، أمثال نور من الأردن، أرملة الراحل الملك حسين عاهل الأردن، والسفير الأميركي المتقاعد توماس بيكرينغ، والعميل السابق في سي أي إي فاليري بليم، وكلهم يشرحون في الفيديو، دوافع تأييدهم للاتفاق.

وقال توماس بيكرينغ في هذا الفيلم الصغير ”إذا خرب الكونغرس الاتفاق، فلا شيء يمكن أن يمنع إيران من الحصول على القنبلة الذرية“. فهذا الأخير يدافع عن اتفاق كبديل – في رأيه – لحرب محتملة.

ويؤكد الحائز على جائزة الأوسكار، مورغان فريمان، في كلمة بذيئة واضحة منعتها الرقابة أن ”الاتفاق المطروح الآن على الطاولة يمثل أفضل وسيلة للتأكد من أن إيران لن تصنع القنبلة …“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com