الفنان العالمي جهاد عبدو وتوم هانكس في عمل سينمائي مشترك

الفنان العالمي جهاد عبدو وتوم هانكس في عمل سينمائي مشترك

لوس انجلس – يعد الفنان السوري العالمي، جهاد عبدو، من الفنانين القلائل الذين وصلوا إلى العالمية، ويكثف الفنان جهاد عبدو من جهوده حاليا إذ أنه يعكف على كتابة نص فيلم بالإنجليزية عن المأساة السورية، كما ويؤكد عزمه على المشاركة بمسلسل أمريكي.

ووصل جهاد عبدو إلى هوليود ليستقر في الولايات المتحدة، إلا أنه منذ وصوله واجه مشاكلا بسبب اسمه ”جهاد“ الذي يرتبط بانطباع سيء في الذاكرة الأمريكية، ما اضطره إلى أن يجعله ”جاي“.

وفيما يخص هذا الموضوع، أوضح عبدو: ”اسمي جهاد أمّا اسم جاي أستعمله في أمريكا تحديداً، واسمي بالعالم العربي جهاد ولن يتغيّر“، مشيراً إلى أن ”تغيير الاسم هنا جاء للضرورات الفنية والترويج في هوليوود“.

وأضاف، في هوليود هناك مشكلة بالنسبة لاسم جهاد، فقد يمتنع القائمون على العمل الفني، عن إعطائك الدور، بسبب الاسم، فنسبة كبيرة بالعالم الغربي، لا يستطيعون الفصل، بين الاسم، وما يسمعونه على الإعلام، عن الجهاديين والمتطرفين، بحسب وصفه.

وقال الفنان العالمي السوري إنه يستعد حاليا لعمل سينمائي ”لأجل الملك“ مع الفنان الكبير توم هانكس، والذي سيعرض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما ولفت أنه سيشار في مشاريع درامية أخرى من بينها مسلسل أمريكي، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

ولفت أيضا: ”انتهيت من كتابة فيلم باللغة الانكليزية، عملت عليه حوالي 9 أشهر، سأرسله لتسجيله بحقوق الملكية، وهو عن المأساة السورية.. وينطلق الفيلم من الخاص للعام.. يتكلم عن سوريا وينطبق على كل العالم“، مضيفاً أن ”الشخصيات فيه سورية بحتة“.

ومن المعروف أن الفنان جهاد عبدو كان قد شارك سابقا الفنانة العالمية نيكول كيدمان في فيلم سينمائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com