أحمد عز: لا أختار أفلامي حسب مساحة الدور

أحمد عز: لا أختار أفلامي حسب مساحة الدور

المصدر: القاهرة – أميرة رشاد

ما زال النجم أحمد عز يترقب ردود أفعال الجمهور حول فيلمه الجديد ”ولاد رزق“ الذي يدخل به المنافسة في موسم عيد الفطر، ويجسد من خلاله شخصية ”رضا“ الذي يخوض مع أشقائه مجموعة من المغامرات بسبب أفعالهم غير المشروعة.

ويكشف أحمد عز لشبكة ”إرم“ تفاصيل تجربته في ”ولاد رزق“ وأسباب حماسه للفيلم، ورؤيته للإيرادات التي حققها حتى الآن.

أليس غريبا أن تقدم فيلما يعتمد على البطولة الجماعية رغم تقديمك البطولة المطلقة؟

لا أختار أفلامي حسب مساحة الدور، ولا أقيّم السيناريوهات التي تعرض عليّ وفقا لكوني البطل الوحيد، فأنا أبحث دائما عن العمل الذي يضيف لي على المستوى الفني والجماهيري، بصرف النظر عن كونه بطولة جماعية أو بطولة مطلقة، وأنا بالفعل قدمت تجارب البطولة المطلقة في أفلام عديدة، لكنني قدمت في نفس الوقت أفلام تعتمد على البطولة الجماعية مثل ”المصلحة“ مع أحمد السقا، و“حلم عزيز“ مع شريف منير و“الحفلة“ مع محمد رجب.

وما سبب حماسك لتجربتك في فيلم ”ولاد رزق“؟

تحمست للمشروع منذ البداية لأنه يجمعني بالمخرج طارق العريان، فهو من أهم مخرجي أفلام الأكشن في السينما المصرية، وسبق أن قدم أفلام لنجوم كبار مثل الراحل أحمد زكي، حيث تعاون معه في فيلمي ”الباشا“ و“الإمبراطور“، كما أن قصة الفيلم أعجبتني خاصة أن شخصية الأخ الأكبر الذي يعمل وأشقائه في مهن غير مشروعة كانت جذابة جدا بالنسبة لي حيث لم أقدمها من قبل.

كيف ترى التعاون مع الفنانين الذين يشاركون في البطولة؟

أنا سعيد جدا بالتعاون معهم، فهم نجوم ولديهم موهبة كبيرة، وكل نجم منهم يستطيع أن يقدم فيلما بمفرده ويحقق النجاح، سواء عمرو يوسف أو أحمد الفيشاوي أو أحمد داود أو كريم قاسم، والروح التي كانت موجودة أثناء التصوير ساهمت في خروج العمل بشكل رائع، حيث كان يغلب على الجميع روح المحبة والتعاون.

هل أنت راض عن إيرادات الفيلم حتى الآن؟

الإيرادات حتى الآن مرضية جدا بالنسبة لي، خاصة أن الفيلم حصد أكثر من 3 ملايين جنيه في ثلاثة أيام فقط، ومن المعروف أن الإيرادات لا يمكن الحكم عليها قبل مرور أسبوع على الأقل، والمؤشرات جيدة وأعتقد أن الإيرادات ستزيد في الفترة المقبلة.

هل تشغل نفسك بالإيرادات التي تحققها أفلامك؟

بالتأكيد أي فنان يشغل نفسه بالإيرادات التي تحققها أفلامه، لأنها مؤشر على قبول الجمهور للفن الذي يقدمه، ورغم أن الإيرادات في بعض الأحيان لا تكون مقياسا على جودة العمل بدليل أن هناك أعمالا جيدة لا تحقق النجاح الجماهيري، لكن تظل الإيرادات مؤشرا مهما على قبول الجمهور لنوعية الأفلام التي أقدمها، فالجمهور في حساباتي طوال الوقت.

ماذا عن مشروعاتك السينمائية الجديدة؟

بالفعل لدي مشروعين جديدين، وبعد أن أطمئن على نجاح ”ولاد رزق“ سأبدأ التحضير لتصوير فيلم جديد، سأظهر من خلاله بشكل مختلف عن تجربتي في ”ولاد رزق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com