”الرجل النملة“ آخر صيحات الأبطال الخارقين

”الرجل النملة“ آخر صيحات الأبطال الخارقين

المصدر: إرم - مهند الحميدي

بطل خارق جديد يطل علينا، باستحواذه هذه المرة على قدرات النمل، الرجل النملة (Ant-Man) فيلم من بطولة بول رود، ومايكل دوغلاس، وإخراج بيتون ريد، تم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت ليلة 25 يونيو/حزيران الماضي العرض الأول له.

وباستطاعة الرجل النملة، الذي يمثل دوره بول رود (45 عاماً) التقلص إلى حجم صغير، بقدرات خارقة، ليساعد معلمه، العالم هنري هانك بيم، الذي يؤدي دوره، مايكل دوغلاس، في الحفاظ على سر بزة الرجل النملة، والتخطيط لعملية سرقة، بهدف إنقاذ العالم، إثر مواجهة الكثير من الصعوبات، في جو من التشويق والإثارة.

وينطوي الفيلم على حيز من الغرابة، والخيال، والأحلام الطفولية؛ ويقول رود إن ”الفيلم كان حلماً لي، منذ طفولتي“ ووصف سيناريو الفيلم بالممتع.

ويقول دوغلاس (69 عاماً) -الذي سبق أن فاز بجائزة الغولدن غلوب، عن دوره في فيلم ”خلف الشمعدان“ الذي يجسد فيه شخصية عازف البيانو والمغني الأمريكي، فالنتينو ليبراس- إن ”التصوير الدقيق للنمل سيسلب عقولكم“.

وتم تصوير الفيلم، بين آب/أغسطس، وكانون الأول/ديسمبر 2014، في ولايتَي أطلنطا، وسان فرانسيسكو الأمريكيتَين، وهو مستوحى من قصص شركة مارفيل، المملوكة لمؤسسة ديزني، والمعنية بنشر المجلات والقصص المصورة، ومقرها الولايات المتحدة.

وابتدع شخصية ”الرجل النملة“ كل من جاك كيزي، وست آن لي، عام 1962 في سلسلة قصص من الخيال العلمي، تحمل اسم ”حكايات مدهشة“ وبدأت فكرة نقل الفيلم، من عالم القصص المصورة (الكوميكس)، إلى عالم السينما، عام 2006، وتم كتابة ثلاث مسودات للفيلم، قبل أن تستقر الشركة على اعتماد النسخة الأخيرة له.

وكانت شركة مارفيل، أحرزت نجاحات سابقة، بتقديمها فيلمي ”الرجل الحديدي 3″ و“المنتقمون“.

ويرى مخرج الفيلم، أن من المشوق تحويل قصص الكوميكس، من مجرد صور على ورق، إلى شيء حقيقي متحرك.

وكان الفيلم أثار ضجة إعلامية، إثر انسحاب المخرج والكاتب إدغار رايت، من مهمة إخراج الفيلم، نتيجة خلافات مع الشركة المنتجة، ليتم إسناد العمل إلى المخرج بيتون ريد.

”الرجل النملة“؛ فيلم يمزج بين الخيال، والآكشن، والمغامرة، والإثارة، ومن المقرر أن يُعرض في بريطانيا، يوم 17 تموز/يوليو الجاري، وتتوقع شركة ”ديزني“ الموزعة للفيلم، أن يحقق عائدات مرتفعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com